"إيلاف" من بيروت: تحدت المغنية الأميركية أريانا غراندي الإرهاب بالحب بعد أقل من أسبوعين من الهجوم المأساوي الذي وقع عقب حفلها في مانشستر بإنكلترا، حيث عادت لتُحيي حفلاً حشد عشرات الآلاف تحت عنوان One Love Manchster. 

وكان مدير أعمالها غراند سكوتر براون قد أكد أنها ستغني بإصرارٍ أكبر وبهدفٍ أسمى بعد هجوم يوم السبت الذي قتل فيه ثلاثة مهاجمين سبعة أشخاص وأصابوا حوالى 50 شخصاً ليلة أمس السبت بجسر لندن وبور ماركت فى لندن.، علماً أن الهجوم الانتحاري الذي وقع بعد حفلها في 22 مايو قد أسفر عن مصرع 22 شخصاً.

وارتدت المغنية البالغة من العمر 23 عاماً، البلوز التي تحمل عبارة One Love Manchester، فأطلت وسط الهتافات وقدمت أغنيتين تحملان جرعة تفاؤل وأخذتا بالأمس بعداً أعمق وهما "Be Alright" و"Break Free". علماً أنها بدت متأثرة بشكلٍ واضح، حيث شكرت الحشود عدة مرات لمشاركتهم بهذا الحفل، وخاطبتهم قائلة: "هذا النوع من الحب والوحدة الذي يجمعنا هو الدواء الذي يحتاجه العالم الآن."

وشارك في الحفل النجوم روبي ويليامز، نيال هوران، فاريل ويليامز، وفرقة Take That وكاتي بيري الذين تحدثوا جميعاً بمعاني القوة والإيجابية طوال الحفل. كما شاركها الغناء العديد من الفنانين منهم فرقة Black Eyed Peas وفيكتوريا مونيه.

وكانت اللحظات مؤثرة جداً مع انضمام جوقة مدرسة بارس وود الثانوية، الواقعة في ضاحية مانشستر، لتغني "You are my everything". ما أدمع الكثيرين في الحشد.

بعد ذلك، قدمت "غراندي" صديقها، مغني الراب ماك ميلر، وتشاركا أداء أغنية "The Way" التي تعاونا فيها في عام 2013. ثم انضمت إليها مايلي سايروس مجدداً لتقدما أغنية "Don’t Dream It’s Over".

 

واختتمت "غراندي" العرض بأغنية “Somewhere Over The Rainbow” التي قدمتها منفردة على خشبة المسرح بأداءٍ مذهل أبكى الحضور الذي تفاعل مصفقاً ومهللاً.

يذكر أن عائدات هذا الحفل ستذهب للصليب الأحمر وصندوق الطوارئ، دعما لضحايا وأسر هجوم مانشستر.