"إيلاف" من بيروت: بعد انطلاقه في العروض التجارية بالإمارات، يستكمل فيلم روّحي للمخرجة جيهان شعيب والنجمة الإيرانية جولشیفته فراهاني جولة عروضه بالعالم العربي، المحطة الجديدة هي موطن الفيلم لبنان الذي يستقبله في سينما متروبوليس يوم 22 يونيو – حزيران المقبل.

ويحكي فيلم روّحي قصة ندى العائدة إلى بلدها لبنان وإلى بيت العائلة المهجور الذي دمّرت الحرب جزءاً منه، وتحوّلت حديقته إلى مكب نفايات. فتقرر الإستقرار في هذا المكان الذي يعجّ بذكريات الطفولة، وتحدّد مهمة لنفسها: العثور على جثة جدها الذي اختفى في الحرب الأهلية. تقودها رحلتها إلى اكتشاف أساطير وأسرار، في مغامرة داخلية لشابة تبحث عن هويتها.

 
الفيلم من بطولة النجمة الإيرانية جولشیفته فراهاني، التي بدأت مسيرتها في عمر 14 عاماً، وحصلت على خمس جوائز سينمائية في خمسة مهرجانات مختلفة، كما شاركت النجم ليوناردو ديكابريو بطولة فيلم Body of Lies وكانت بذلك أول ممثلة إيرانية تشارك في فيلم أميركي منذ عام 1979.

كان روّحي قد انطلق تجارياً في الإمارات خلال شهر يناير- كانون الثاني 2017، ثم نال عرضاً آخر من خلال روكسي سينما بدبي بناءً على نجاح عرضه السابق، ومن المقرر أن ينطلق في دور العرض بدول عربية أخرى. علماً أنه حصل على إشادات عديدة من النقاد خلال جولاته بالمهرجانات. 

والجدير ذكره أن "الفيلم" حصل على دعم من برنامج "إنجاز". وفي جولة عروضه الدولية ترشّح لـجائزة أفضل فيلم روائي في مسابقة المُهر الطويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، كما ترشّح لـجائزة التيارات الجديدة في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2015 واختتم فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الفيلم اللبناني، وشارك في الدورة الخامسة من مهرجان طريق الحرير السينمائي في دبلن.