GMT 18:02 2017 الأحد 18 يونيو GMT 21:40 2017 الأحد 18 يونيو :آخر تحديث
تجمع النجوم المصريين بميزانياتٍ ضخمة

خمسة أفلام تتنافس في موسم عيد الفطر

أحمد طه

"إيلاف" من القاهرة: يشهد موسم عيد الفطر الذي ينطلق في صالات السينما رسمياً مساء السبت المقبل منافسة قوية بميزانية تقترب من 100 مليون جنيه بين أضخم إنتاجات السينما المصرية في العام 2017 بمجموعة من الأعمال التي تضم النجوم المصريين. علماً بأن "تيمة الإثارة" تسيطر على غالبية الأعمال بالرغم من تأجيل فيلم "الخلية" الذي يقوم ببطولته أحمد عز ليُعرَض في موسم عيد الاضحى، لعدم الانتهاء من أعمال المونتاج والجرافيك الخاصة به بحسب توضيح صنّاعه.

جواب اعتقال
أبرز هذه الأعمال "جواب اعتقال" الذي يقوم ببطولته محمد رمضان وينتجه أحمد السبكي وهو الفيلم المؤجل منذ موسم عيد الأضحى الماضي بسبب مشاكله مع الرقابة، علماً بأنه آخر أعمال رمضان مع السبكي بعد انتهاء تعاقدهما على الأفلام الثلاثة خلال 3 سنوات والذي وقعاه في العام 2013.
ويشارك في بطولته إياد نصار، صبري فواز، دينا الشربيني، وتدور أحداثه حول الإرهاب والشرطة، فيما بدّل صنّاعه نهايته استجابةً للرقابة على المصنفات الفنية التي أوقفت تصويره وعطلت التصاريح لحين مشاهدة العمل.

تُصبِح على خير
والفيلم الذي يخرجه محمد سامي تم تصويره جزء منه في لبنان، وسيكون العمل الأول لمخرجه الذي سيتواجد أيضاً بفيلم "تصبح على خير" الذي يقوم ببطولته تامر حسني مع نور ودرّة، وينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية الإجتماعية، علماً بأنه التجربة الأولى لـ"حسني" في التعاون مع متعهد الحفلات وليد منصور كمنتج سينمائي وأعلن صنّاعه عن تجاوز ميزانيته حاجز 20 مليون جنيه.

هروب إضطراري
أما الفنان احمد السقا فيتعاون مع المنتج محمد السبكي محافظاً على تواجده بالبطولة الجماعية من خلال فيلم "هروب اضطراري" الذي يشاركه في بطولته أيضا كلاً من غادة عادل وأمير كرارة، فيما يشهد العمل ظهور مجموعة من الفنانين كضيوف شرف منهم أحمد حلمي ومحمود حميدة. وهم الضيوف الذين حرصوا على الظهور بالفيلم بحكم صداقتهم مع "السقا".

عنترة بن بن شداد
ويعود الفنان محمد هنيدي إلى السينما بعد غيابٍ استمر عامين تقريباً من خلال فيلمه "عنتر بن بن بن شداد" الذي تعاون فيه مع السيناريست أيمن بهجت قمر، وتدور أحداثه في إطارٍ رومانسي إجتماعي ويشاركه في البطولة الفنانة التونسية درّة، علماً بأن "هنيدي" يراهن على الفيلم للعودة والمنافسة بقوة على شباك التذاكر بعد غيابه لسنوات عن التواجد بقوة في موسم الصيف.

الأصليين
وتنافس شركة "نيوسينشري" في سباق أفلام عيد الفطر بفيلم "الأصليين" الذي يخرجه مروان حامد، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين منهم خالد الصاوي، ماجد الكدواني، منة شلبي وكنده علوش وتم تصوير الجزء الأكبر من أحداثه في الأقصر علماً بأنه مؤجل من موسم الربيع.


في ترفيه