GMT 12:42 2017 الإثنين 17 يوليو GMT 13:21 2017 الإثنين 17 يوليو :آخر تحديث
بعد معاناته مع سرطان الرئة

وفاة مبتكر أفلام الزومبي جورج روميرو

شيماء صافي

"إيلاف" من بيروت: رحل مبتكر أفلام الزومبي جورج روميرو بعد معاناته مع سرطان الرئة في مستشفى بتورنتو يوم الأحد عن 77 عاما. وهو النجم الذي اشتهر بكتابة وإخراج فيلم "Night Of The Living Dead 1968" الذي يروي قصة عودة الموتى إلى الحياة وأكلهم لحوم الأحياء، الذي وصلت كلفة إنتاجه إلى 114 ألف دولار، وبلغت إيراداته حوالي 30 مليون دولار في جولته حول العالم.



وكتب وأخرج أيضاً خمسة أجزاء منها "Dawn of the Dead" الذي تصدر إيرادات السينما في العام 1978 وحقق إيرادات بلغت 55 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. وأيضاً سلسلة رعب الزومبي الذين يأكلون لحوم الأحياء في "Dead" الذي تمحورت قصته حول جماعة تعيش بخوفٍ شديد أثناء الحصار، فيتواجهون ضد بعضهم بدلاً من الإتحاد في مواجهة عدوهم المشترك.



نيكوتيرو"
وكان صديقه المخرج التلفزيوني "غريغ نيكوتيرو" قد نعاه عبر صفحته الخاصة على "إنستغرام كاتباً: "هناك الكثير من الأمور لنقولها عن هذا الرجل، صديقي، معلمي وملهمي. لقد أعطانا كل شيء مع العاطفة والإبداع بحماس. ولا شك أن روحه ستعيش إلى الأبد. طوبى له، ويشرفني أنني قدمت له هذه الجائزة في أواخر أبريل في بيتسبرغ. حبي لا ينتهي أبدا له ولعائلته".


في ترفيه