"إيلاف" من بيروت: ينطلق المؤلف والمنتج الموسيقي جان ماري رياشي مجدداً بالاتجاه المعاكس في "موسيقاه" ويسير كما هي عادته خارج المنظومة النمطية والتقليدية في عالم الموسيقى معتمدًا هذه المرة أسلوبًا صادمًا عنوانه العريض "اللامألوف" ضمن ما أسماه Out Of The Blue وهو عنوان مشروعه الجديد، الذي فاجأ العديد من النجوم، قبل أن ينغمسوا في المشروع بأعمال ستدهش جمهورهم كما أدهشتهم هم خلال تنفيذها.

وقام "رياشي" وشركته JMR بالتعاون مع شركة FUSE هذه المرة بدعوة عدد من الإعلاميين إلى لقاء تم فيه تقديم الشرح المفصَّل للمشروع المختلف والاستثنائي، وذلك بطريقةٍ مختلفة واستثنائية. فكان الإبحار مع Out Of The Blue هو الوسيلة المثلى لجذب أهل الإعلام في أجواءٍ صيفية اقتضت رحلةً بحرية انطلقت من بيروت باتجاه "طبرجا" بحضور لافت لم يقتصر على ممثلة شركة FUSE "فيوز" نسرين غزال، بل كانت مفاجأته وجود السيد أدي مارون صاحب مؤسس المنصة الموسيقية شركة "أنغامي". ومخرج البرنامج جيلبير بو زيد، الذي عرضت له مقتطفات من الحلقة الأولى، بالإضافة الى الكليب الأول لأغنية الفنانة لارا اسكندر.

فياض ورياشي
ورحب المستشار الإعلامي لهذا المشروع الفني الكبير د. جمال فياض، بالإعلاميين شارحًا لهم سبب اختيار هذا اللقاء بهذا الشكل ومعهم تحديدًا، قبل أن يقدم صاحب فكرة Out Of The Blue الفنان والمنتج الموسيقي جان ماري رياشي لشرح مشروعه. حيث قال: ألاحظ أغلب الفنانين المغنين الشباب يعانون من مسألة إنتاج أغانيهم الخاصة، وأنهم لا يجدون أي طريقة لإبراز أعمالهم وتقديمها للجمهور بالشكل الذي تستحقه. فهناك مواهب واعدة عديدة، كانت تعجز أمام الإمكانيات البسيطة، عن تقديم أعمالها التي تستحق أن تصل للجمهور. فنحن نعمل لشهورٍ طويلة لتقديم أغنية مدتها لا تتجاوز الثلاث دقائق. لكن المتلقّي، لا يعرف كيف ولماذا وبأي شكل وطريقة تمّ إنجاز وتحضير هذه الأغنية. دقائق قليلة، تحتاج لأيام وساعات لتقديمها بالشكل اللائق بأذواق الجمهور. أول الأسباب، هو أن نحكي قصة كل أغنية، وكيفية تقديمها وصناعتها. في هذا المشروع، قررنا أن نضع الفنان في المكان المعاكس لما يرغبه وما تعوّد عليه. فالذي يغني الطرب، سنطلب منه أن يغني الغربي المختلف عن لونه، ونثبت له أنه يستطيع أن ينال الإعجاب في أمر لم يكن يعتقد أنه لونه والمناسب له. في مشروعنا، سنشرح للجمهور في حلقة خاصة كيف وجدنا واخترنا الكلمات، وكيف وضعنا اللحن. وكيف سجّلنا الأغنية. كيف صارت هذه الدقائق القليلة، أغنية تستحق الإطلاع على مسيرتها ومشوارها الذي قطعته نحوه، والجهود التي بذلناها. سيكون فرصة لكل أصحاب المواهب الحقيقية أن يجدوا يدًا تساعد وتساندهم في مشوارهم. وسيجد الإعلاميون كما الجمهور، أن الموضوع جدّي جدًا، وأنه ليس حكرًا فقط على المشاهير، بل سيكون بينهم اسماء جديدة، لكن موهوبة، وتستحق المساعدة.

غزال
وختتم قائلاً: سنملأ العالم موسيقى، ونفاجيء الناس بالأغاني غير المتوقّعة. وسنمنح الشباب فرصته الذهبية للظهور ومتابعة مشواره الفني، الحقيقي وبالشكل الصحيح والسليم. وسيكون معنا شركاء يؤمنون برسالة الموسيقى ودورها الإيجابي في الحياة. ورسالتنا دائمًا، دعوا الموسيقى تنتصر للحياة. ثم شكر ممثلة "فيوز" نسرين غزال التي قدّمت شرحًا حول المشروع كما سيراه الجمهور معلنة أنه سيكون على النت، "أون لاين" مستعرضة الشركاء وأدوارهم على الشكل التالي:

شركاء في العمل
شركة Fuse "فيوز" كانت خير داعم وسند لهذا المشروع الفني الكبير، وهي شركة عالمية تختص بإنتاج وتوزيع المحتوى والمحتوى للعلامات التجارية. وقد وضعت الشكل العام والتصميم الكامل لهذا البرنامج، أو ما يُعرف بالـ"الفورمات"، والذي يختلف عن غيره لأنه مخصّص لمشاهدته عبر الإنترنت. كما أن الشركة ستتولى توزيعه ونشره. وقد تعاقدت مع عدة شركات مختصة لتقوم بتوزيع المحتوى لأكبر عدد ممكن من الجمهور العربي والعالمي.

طريقة التوزيع
في التوزيع لن يكون الاعتماد بعد اليوم على الشاشات والتلفزيونات، صارت الفكرة لمن يتابع الجديد عبر المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الإجتماعي، سيكون الموضوع مشوّقًا، وهو يصف مراحل التدرّج بالتفصيل، كيف تمّ تصنيع هذه الأغنية. هي خارطة طريق اعتمدت وسيتم السير بها، حيث أُنتج حتى تاريخ هذا اللقاء أكثر من 12 أغنية، تليها 12 أغنية تالية، وتستمر الرحلة بإنتاج الأغاني لمطربين ومغنين ومشاهير. جرى التخطيط ليصبح بمعدل أغنية كل أسبوع تقريباً.

شركات التوزيع
"ديجيتال ميديا سيرفيسيز" ("دي إم إس")، والتي تأسست عام 2010 لتكون الذراع الرقمي الرسمي لمجموعة شويري، وتقدم باقة متميزةً من العروض عبر الإنترنت/ الهاتف الجوال تصل إلى 120 مليون مستخدم بشكل فريد من نوعه. وتنتج عنها 2 مليارمشاهدة، لصفحة قادرة على عرض 3.2 مليارإعلان شهريا. ويقع مقرالشركة في دبي، ولها فروع في الأسواق الإقليمية الرئيسة.

انغامي
وهي المنصة الرائدة في مجال الموسيقى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد تم إطلاقها في العام 2012 مع أكبر كاتالوج موسيقى عربي وغربي مرخص في المنطقة، وهو متوفر كتطبيق على الجوال وعلى كافة أنواع أجهزة الكمبيوتر. حتى هذه اللحظة. أنغامي لديه أكثر من ٥٠ مليون مستخدم وعدد استماع أكثر من 700 مليون شهريًّا. إن المقر الأساسي هو في بيروت، كما يعمل مع جميع أنحاء المنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع مكاتب في دبي والقاهرة والرياض.

شبكة أون لاين لايف ستايل:(OLN )
هي قناة تلفزيونية رقمية، تبث وتعرض أكبر قدر من المحتوى المرتبط بنمط الحياة، حيث تغطّي كلّ الميادين الحياتية. بدءًا من الأعمال والمشاريع، وانتهاءً بالسفر، مرورًا بعدد من المجالات من بينها: الجمال، الأزياء، التصميم، الفخامة، الموسيقى، الثقافة الكاملة للصحّة، الطبخ، آداب السلوك، حفلات الزفاف، توجيهات الأمّهات. هذه المنصة هي مزيج من ستة مواقع فريدة من نوعها تستهدف كلًا من الرجل والمرأة في العالم العربي:
Nawa3em.com، Ra2ed.com، Gheir.com، Chababs.com، JustFood.tv، Oln.tv

"قنوات"
توفر "قنوات" مختلف الخدمات بما في ذلك خدمات القيمة الإضافية، والإعلان عبر الهاتف المتحرك، وتطبيقات الهواتف الذكية، وبوابات الإنترنت المتحركة وتوزيع المحتوى الرقمي. تأسست شركة "قنوات" في العام 2001 واعتمدت مدينة دبي في دولة الإمارات مركزًا رئيسًا لها، وهي تتمتع بفريق عمل احترافي متخصص وذي خبرة عريقة في عالم المحتوى الرقمي، وإدارة خدمات القيمة الإضافية. يتألف الفريق من 45 من مشغلي الهاتف في 25 بلدًا وأكثر من 20 من المنصات الموسيقية العالمية حيث توفر إدارة التوزيع الرقمي لأكثر من 700 من شركاء المحتوى.