"إيلاف" من القاهرة: أيدت محكمة جنح مستأنف عابدين غيابيًا، حكم حبس الفنانة راندا البحيري، ومحاميها سنة مع الشغل لكل منهما، وإلزامهما بدفع 10 آلاف جنيه للمدعي بالحق المدني كتعويض مؤقت، لاتهامهما بالتزوير في عقد بيع شقة والتعديل فيه، وتقديمه كمحرر رسمي للمحكمة، حيث أكدت المحكمة أن الممثلة المصرية كانت على علم بالتزوير ووافقت عليه مما جعلها شريكة بالجريمة.

وصدر عن المحكمة أن الاتهام ثبت ثبوتًا يقينياً في حق المتهمين، وذلك استناداً إلى أن الثابت بالأوراق أن العقد العرفي المزور تم تقديمه إلى جهةٍ رسمية وهي محكمة عابدين.
وأشارت إلى أن المحامي قدم أصل المحرر المزور وأقر بمحضر الجلسة في تلك الدعوى بأنه هو الذي قام بكتابة صلب ذلك المحرر، وأن المحرر ممهور بخاتم مكتبه وأن الأطراف قاموا بالتوقيع على ذلك المحرر أمامه وقام المتهم الثاني بالتوقيع بذلك الإقرار، مؤكدة أن الصورة الرسمية من العقد المقدم تعرّضت لعملية تزوير عن طريق الإضافة والتعديل بصلبه، وفي عدة مواضيع.

وأضافت المحكمة، أنه بتوافر ركن العلم للمتهمة الأولى وهي صاحبة المصلحة من جزاء التزوير على العقد وحيث تم استعمال ذلك المحرر المزوَّر أمام محكمة عابدين بناءً على التوكيل الصادر منها إلى محام عنها، وهو الذي قدم ذلك المحرر المزور أمام المحكمة مما يتوافر معه علمها ببيانات ذلك المحرر.

هذا ويبقى أمام "البحيري" فرصة الطعن لحضور جلسة محاكمتها مرة آخرى علماً بأنها باتت مطلوبة لتنفيذ الحكم ويفترض أن تقوم الشرطة فور وصول صيغة الحكم لديها لملاحقتها والقبض عليها.