"إيلاف" من القاهرة: إختارت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى الفنان القدير عادل إمام لتكريمه ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي في حفل افتتاح الدورة الأولى من المهرجان المقرر انطلاقه يوم 22 سبتمبر الجاري. 

ساويرس
وقال مؤسس مهرجان الجونة المهندس نجيب ساويرس: "إن شعار مهرجان الجونة السينمائي هو 'سينما من أجل الإنسانية'، وهدفنا هو أن نستخدم الفن السابع فى الإرتقاء بالإنسانية وعودة المفاهيم والقيم الأصيلة إلى مجتمعاتنا مجدداً". وقال: "عادل إمام منح السعادة للوطن وأدخل الفرح على القلوب ورسم البسمة على الوجوه، كما أنه لم يتردد يومًا في الدفاع عن وطنه عندما تعرض للإرهاب، فكان علينا أن نكرمه".

منسي
من جانبه قال عمرو منسي المدير التنفيذي للشركة المنظمة للمهرجان والمؤسس المشارك فيه: "حضور النجم الكبير عادل إمام للحفل واستلامه الجائزة سيشكل منطلقًا قويًا للدورة. ونحن سعداء بأن تكون الدورة الإفتتاحية مكاناً يمنح الجمهور فرصة اللقاء بالفنان الكبير والاحتفاء بدوره ومسيرته الإبداعية باعتباره ظاهرة نادرة في عالم التمثيل. فقهو نجم استطاع الحفاظ على المرتبة المتقدمة بين أنجح نجوم الكوميديا لما يقرب من نصف قرن من الزمن، ما يعكس موهبةً فريدة وقدرة عالية على التعبير عن احتياجات وهموم الناس بأسلوبٍ هزلي ونقدي رائع".

التميمي
ويقول انتشال التميمي مدير المهرجان: "يُعد الإحتفاء بالنجم عادل إمام فى مهرجان الجونة السينمائي تتويجًا لسينما كبيرة ومؤثرة وملهمة وذات دلالات عميقة، وهو ما ينسجم تمامًا مع الخط الذي رسمه المهرجان لدى اختياره رموز السينما العربية، والتي تُشكل السينما المصرية ركنها الأقوى والأوسع تأثيرًا".
وأضاف: "أعطت استجابة الفنان الكبير عادل إمام وترحيبه باستلام جائزة الإنجاز الإبداعي دفعةً قوية للمهرجان وأضفت عليه مزيدًا من التوهج والحماس".