GMT 9:41 2017 السبت 16 سبتمبر GMT 9:52 2017 السبت 16 سبتمبر :آخر تحديث

دعوة كايت وينسلت لمهرجان القاهرة السينمائي

أحمد طه

إيلاف من القاهرة: إختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفيلم الأمريكي ‘'Mountain Between Us”«الجبل بيننا» للعرض في حفل إفتتاح الدورة التاسعة والثلاثين للمهرجان، الذي ينطلق في21 نوفمبر القادم، من إخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد وبطولة البريطانيين كيت وينسلت وإدريس ألبا.
ووجهت د. ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدعوة للنجمة «كايت وينسلت»، الحائزة على أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «The Reader» عام 2008، كما رُشحت خمس مرات للأوسكار من بينها دورها في فيلم «تايتانيك»، كما وجهت الدعوة للنجم «إدريس ألبا» الحاصل على جائزة «الجولدن جلوب» - الكرة الذهبية – كأحسن ممثل عن دوره في فيلم «مانديلا : الرحلة الطويلة إلى الحرية»، الذي جسد فيه شخصية الزعيم والمناضل الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا، لحضور المهرجان، الذي يُعد واحداً من بين 15 مهرجان سينمائي يحمل الصفة الدولية.
جدير بالذكر أن الفيلم كان من المقرر عرضه في مصر في نفس توقيت عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية، في الأسبوع الأول من أكتوبر القادم، إلا أن الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان طالب «أبو أسعد» و«أنطوان زند» موزع أفلام شركة «فوكس للقرن العشرين» في مصر بإقناع الشركة العالمية المنتجة للفيلم بتأجيل عرضه في مصر ليُطرح في الصالات التجارية بعد عرضه في حفل افتتاح المهرجان، بحضور مخرجه هاني أبو أسعد، الذي اختير للمشاركة في لجنة التحكيم الدولية للمهرجان.
تجسد «وينسلت» في الفيلم شخصية مصورة صحفية تُلغى رحلة طيرانها من «إيداهو» إلى «نيويورك» بينما يؤدي «ألبا» شخصية طبيب أعصاب بريطاني كان سيستقل نفس الطائرة فيتفقان على إستئجار طائرة صغيرة تُقلهما إلى«دنفر»، ليلحقا بطائرة تُقلهما إلى «نيويورك»، وفي الطريق يُصاب قائد الطائرة الصغيرة بأزمة قلبية .. ويواجهان الكثير من المشاكل.


في ترفيه