GMT 10:33 2017 الإثنين 18 سبتمبر GMT 11:09 2017 الإثنين 18 سبتمبر :آخر تحديث

طيف "ترمب" يسيطر على حفل جوائز إيمي الأميركية

شيماء صافي

"إيلاف" من بيروت: سيطر طيف الرئيس الأميركي دونالد ترمب على حفل جوائز إيمي الأميركية الـ69 في هوليوود. وكان لافتاً فيه ظهور السياسي الأميركي شون سبايسر بإطلالته مع المنصة الخشبية وسخريته من تصريحاته السابقة التي كان يرددها حين شغل منصب المتحدث باسم البيت الأبيض، قبل أن يستقيل في نهاية شهر يوليو من العام الجاري. حيث أضحك الحضور عندما ردد جملته الشهيرة التي قالها أمام وسائل الإعلام، عند تنصيب ترمب وأكد فيها أن عدد الذين حضروا حفل تنصيب الملياردير الجمهوري كان الأكبر في التاريخ على الإطلاق، سواء في مكان الحفل أوعبر التلفزيون، في حين أن الصور التي التقطت لمكان الحفل كانت تقول عكس ذلك!

كوليير
بدوره مقدم برنامج The Late Show الحواري على شبكة CBS ستيفن كولبير، وجد مادته الدسمة في شخصية الرئيس الأميركي الذي عمل مسبقاً في التلفزيون، عندما قدّم وأنتج برنامج The Apprentice. وهو أحد برامج تلفزيون الواقع الذي حقق نجاحاً لما يزيد عن 10 مواسم، ورُشّح عدة مرات لجوائز "إيمي"، ولكنه لم يفز بأي منها. حيث بث "كولبير" مقتطفاً من مناظرة بين ترمب ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون يظهر فيه الملياردير الجمهوري وهو يقول إنه كان يجب أن يفوز بجائزة إيمي!

فعلق كوليير بأن "ترمب" لم يحصل على جائزة إيمي لأن هذه الجائزة تُمنَح لمن يحصل على العدد الأكبر من الأصوات، غامزاً إلى أن كلينتون هي التي حصلت على العدد الأكبر من الأصوات، رغم انتخابه رئيساً وفقاً لطبيعة النظام الانتخابي الأميركي. ثم توجه بلهجةٍ ساخرة إلى القيمين على الجائزة، سائلاً: "لماذا لم تعطوه إيمي؟ أراهنكم أنه لو فاز بالجائزة لما ترشح أبداً للرئاسةّ وحمّلهم مسؤولية وصوله لسدة الرئاسة، وقال لهم: "هذا خطأكم"!

بولدوين
من جهته الممثل الأميركي، أليك بولدوين كان أكثر المستفيدين من وصول ترامب إلى موقع الرئاسة حيث أنه فاز بجائزة إيمي عن أفضل دور مساعد في عمل كوميدي، وذلك لأنه احترف تقليد شخصيته في أروقة البيت الأبيض منذ عام في مقاطع كوميدية أسبوعية عبر برنامج Saturday Night Live. ولقد صرّح إبان استلام الجائزة: "سيدي الرئيس.. هذه الإيمي لك".



من جهة أخرى، تنافس النجوم على مختلف المسابقات والفئات، فجاءت النتائج كما يلي:
وفيما فاز أليك بولدوين بجائزة أفضل ممثل مساعد في البرنامج التلفزيوني الساخر Saturday Night Live، حصلت كيت ماكينون على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في المسلسل نفسه الذي أنتجته شبكة "أن بي سي" وقلدت فيه ميليسا مكارثي المتحدث السابق باسم البيت الأبيض شون سبايسر.

وعادت جائزة أفضل مسلسل درامي إلى "the handmaid's tale" وهو من إنتاج شبكة "هولو"، وأفضل فيلم تلفزيوني إلى "black mirror san junipero من إنتاج المؤسسة نفسها.

ونالت نيكول كيدمان جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل محدود أو فيلم تليفزيوني، وفازت في التمثيل إليزابيث موس بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في مسلسل "ذا هاندمايدز تيل"، وعادت جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي إلى ستيرلينغ براون عن دوره في مسلسل "ذيس إز أس" وهو من إنتاج شبكة "أن بي سي".

وعادت جائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي إلى دونالد جلوفر عن دوره في مسلسل "أتلانتا" وهو من إنتاج شبكة "أف أكس"، وفازت جوليا لويس دريفوس بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في مسلسل "فيب" وهو من إنتاج شبكة "أتش بي أو".

وفاز جون ليثجو بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي عن دوره في مسلسل "ذا كروان" وهو من إنتاج شبكة نيتفلكس، وعادت جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي إلى آن دود عن دورها في مسلسل "ذا هاندمايدز تيل".

وتوجت بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير أو فيلم نيكول كيدمان عن دورها في مسلسل "بيج ليتل لايز" وهو من إنتاج شبكة "أتش بي أو"، وفاز بجائزة أفضل ممثل في مسلسل قصير أو فيلم ريز أحمد عن دوره في مسلسل "ذا نايت أوف" من إنتاج شبكة "أتش بي أو".

وفاز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل قصير أو فيلم لورا ديرن عن دورها في "بيغ ليتل لايز" وهو من إنتاج شبكة "أتش بي أو"، وبجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير أو فيلم ألكسندر سكارسغارد عن دوره في مسلسل "بيج ليتل لايز" وهو من إنتاج شبكة "أتش بي أو".


في ترفيه