"إيلاف" من القاهرة: نفى الفنان ماجد الكدواني أن يكون فيلمه الجديد "طلق صناعي" الذي ينطلق بالصالات المصرية اليوم يشبه فيلم "الإرهاب والكباب " الذي قدمه الفنان عادل إمام في بداية التسعينات، مؤكداً على أن القصة مختلفة بشكلٍ كامل وهناك "إيفيه" بالأحداث عن هذا الأمر.

وأضاف في تصريحاته خلال العرض الخاص للفيلم مساء أمس، أن الأعمال الفنية تدور حول 36 تيمة درامية، والرهان دائماً على طريقة تناول الفكرة وطريقة عرضها وهو سبب حماسه لتقديم الفيلم والتعاون مع خالد دياب بأولى تجاربه في الإخراج السينمائي.

وأشار إلى أنه لم يكن يعلم جميع التفاصيل الخاصة بتعطل الفيلم في الرقابة وعدم حصوله على التصريح حتى اللحظات الأخيرة. لافتا إلى أن مخرج العمل خالد دياب ومسؤولي شركة نيوسينشري المنتجة للفيلم تواصلوا مع الرقابة ورئيسها الدكتور خالد عبد الجليل لعرض الفيلم في موعده وهو ما تم بالفعل معتبراً أن الأهم في الوقت الحالي هو حكم الجمهور على الفيلم وتقييمهم له.


ورفض "الكدواني" اتهام الفيلم بأنه يسئ لمصر كما كتب البعض عنه قبل مشاهدته. مؤكداً على أن العمل بعيد عن السياسة ويتضمن حكايات لمصريين راغبين في الهجرة إلى الخارج وتحديداً الولايات المتحدة التي ينظر لها الشباب باعتبارها الدولة الحلم التي يرغبون بالإقامة فيها.

وأضاف أنه يعتبر الفيلم بمثابة عتاب من الأبن لأمه لحبه الشديد لها وتعلقه بها. لافتا إلى أن العمل واجه صعوبات في تفاصيله المختلفة خلال التصوير لكن رغبة في فريق العمل بتقديمه في أفضل صورة ساعدت على خروجه بهذه الطريقة إلى الجمهور.

وأعرب عن سعادته بالحفاوة التي قوبل بها عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن فاعليات "ليال عربية". مؤكداً على أنه لم يصدق تفاعل الجمهور مع الفيلم بهذه الصورة غير المسبوقة بحيث امتلأت القاعة عند عرض الفيلم وإعادته.

وحول مشاريعه السينمائية الجديدة، قال الكدواني أنه يقوم في الوقت الحالي بتصوير دوره بفيلم "تراب الماس" المأخوذ عن الراوية التي تحمل الاسم نفسه للمؤلف أحمد مراد ويخرجه مروان حامد، كما يباشر التحضير للظهور كضيف شرف بفيلم "الضيف" الذي سيقوم ببطولته عمرو سعد ويتعاون فيه مجدداً مع المخرج هادي الباجوري.