GMT 10:42 2018 السبت 10 فبراير GMT 10:51 2018 السبت 10 فبراير :آخر تحديث

مفاجات جديدة في قضية ريهام سعيد وخطف الأطفال

أحمد طه

إيلاف من القاهرة: قال مصدر أمني لـ"إيلاف" أن نيابة شرق القاهرة بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام للنيابة تتجه لتوجيه إتهامات لمعدة برنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه الإعلامية "ريهام سعيد" بالتحريض على خطف الأطفال مؤكداً على أن ما نشر في وقت سابق حول توجيه الإتهامات لها بالتورط في الخطف لم يكن دقيقاً بشكل كامل.
وأضاف المصدر أن النيابة تلقت بعد إذاعة الحلقة بلاغاً يتهم معدة البرنامج التي قامت بتسجيل المكالمة بينها وبين الخاطف والإبلاغ عنه وتسليمه للشرطة، يؤكد أنها شاركت في وقت سابق بالتحريض على الخطف، وهو البلاغ الذي تحقق فيه بالفعل، وقررت على إثره حبس المعدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وإستدعاء مقدمة البرنامج للتحقيق معها والإستماع إلى أقوالها، حيث يتوقع مثول سعيد أمام النيابة صباح اليوم السبت.
وأكد المصدر أن المتهم بخطف الطفلين قال في التحقيقات التي جرت معه أن معدة البرنامج التي لم يكن يعرف طبيعة عملها هي السبب بتفكيره بخطف الطفلين، بعدما عرضت عليه مبلغ 300 الف جنيه، مقابل شراء طفلين منه بغرض بيعهم لأسرة عربية، علماً بأن المتهم مسجل مخطر وسبق إتهامه في قضايا بوقت سابق.
وبحسب المصدر فإن معدة البرنامج تواجه اتهاماً بـ"التحريض على خطف الطفلين بغرض الإثارة"، فيما ستحدد النيابة بناءً على أقوال "سعيد" دورها ومسؤوليتها عن ما حدث في الحلقة التي قامت قناة النهار بحذفها من على موقع يوتيوب وبقية مواقع التواصل الاجتماعي.
وكانت حلقة البرنامج التي اثارت جدلاً عبر مواقع التواصل قد شهدت قيام فريق العمل بتصوير المسجل خطر وهو يقوم بتسليم الطفلين إلى معدة البرنامج بالكمين الذي اقامته له، حيث جرى ابلاغ الشرطة فور تحديد موعد اللقاء بينها وبين المسجل خطر الذي حضر برفقة الاطفال المخطوين، وتمت إعادتهم إلى ذويهم على الفور.


في ترفيه