"إيلاف" من القاهرة: إستقبلت المحطات والإذاعات عدداً من الأغنيات الوطنية الجديدة التي تشجع المصريين على المشاركة في الإنتخابات. فيما دعمت بعضها الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكلٍ مباشر في الإنتخابات التي بدأت يوم أمس. "إيلاف" ترصد أبرز الأغنيات الجديدة في التقرير التالي:

حسين الجسمي 
بعد أغنيته الناجحة "بشرة خير" التي طُرِحَت خلال الفترة التي سبقت انتخابات 2014، طرح الفنان حسين الجسمي أغنيته الجديدة "مساء الخير" التي يدعم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي دون ذكر اسمه صراحةً. وهي الأغنية التي كتب كلماتها أيمن بهجت قمر ولحنها محمد يحيي ووزعها توما. لكن الأغنية الجديدة لم تحقق الأغنية النجاح المتوقع منها حتى الساعة، بالرغم من مشاركة الفنانين الواسعة بمشاهد الفيديوكليب التي رصدت العديد من المواقف التي تحدث في مصر.

 رامي صبري 
واختار الفنان رامي صبري أن يستهل عمله الفني بعد خروجه من السجن عقب إدانته بتهمة التهرّب من أداء الخدمة العسكرية بأغنية يدعم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الإنتخابات الرئاسية. فطرحها بعنوان "ابن بلدي" عبر قناته علىYouTube مستعيناً بمشاهد للرئيس في مواقف مختلفة. وهي من كلمات أحمد علي موسى وألحان رامي صبري وتوزيع طارق توكل.



صابر الرباعي
طرح الفنان صابر الرباعي أغنية "سلام يا دفعه" التي يُحيي فيها الشهداء. وهي الأغنية التي قُدِّمَت خلال الإحتفال بيوم الشهيد مؤخراً.
ورغم أن الاغنية لا تتحدث بشكلٍ مباشر عن الإنتخابات الرئاسية المصرية، إلا أنها اعتُبرت ضمن الأغاني الوطنية التي تحفز المواطنين على المشاركة في الانتخابات.
وهي من كلمات محمد البوغة، ولحنها محمد عبد المنعم وقام بتوزيعها خالد نبيل وقدّمها "الرباعي" للمرةِ الأولى على المسرح بحضور الرئيس المصري.



تامر عاشور
ودعم الفنان تامر عاشور الرئيس عبد الفتاح السيسي بأغنيته الجديدة "ألف شكراً" والتي طرحها عبر قناته على YouTube، مشيداً في الفيديو الخاص بالأغنية بما حققه "السيسي" من إنجازات خلال الفترة الماضية.
الأغنية الجديدة من كلمات نادر عبد الله وقام بتلحينها تامر عاشور ووزعها النابلسي، فيما تم تسجيلها بالعاصمة البريطانية لندن.

مينا عطا ومحمد شاهين
يشارك الفنانان مينا عطا ومحمد شاهين في الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي حيث طرح الثنائي أغنية "يلا يلا" الرسمية لحملة "يلا سيسي" الداعمة لترشح الرئيس المصري لولاية ثانية.
"يلا يلا" من كلمات احمد حسن راؤول وألحان مينا عطا وتوزيع محمد عاطف الحلو.


حكيم
وصور الفنان حكيم أغنيته الجديدة "ابو الرجولة" التي ستُطرَح قريباً، يعد أن قدّمها للمرةِ الأولى خلال حفله الأخير بالكويت لحثّ المصريين على المشاركة بالانتخابات. وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى. وتضيء بكلماتها على أصالة الشعب المصري الذي يقف بجانب بلده في وقت الأزمات، وعن المرأة المصرية التي تقف في الصفوف الأمامية دفاعاً عن بلدها.

وطرح الفنان أحمد شيبة أغنية بعنوان تحيا مصر من كلمات رضا المصري وألحان فارس

وطرحت الفنانة هايدي موسى دويتو جديد بعنوان "صوتك فارق" ويجمعها لأول مرة مع الملحن مدين، من كلمات أحمد الجندي، توزيع عمر إسماعيل وإنتاج ميدو منيب