GMT 12:56 2018 الخميس 3 مايو GMT 2:03 2018 الجمعة 4 مايو :آخر تحديث
رغم المشاركة المستمرة ليسرا ونيللي وغادة

البطولة النسائية تتراجع في السباق الرمضاني المصري

أحمد طه

"إيلاف" من القاهرة: على الرغم من النجاحات التي حققتها البطولات النسائية في السنوات الماضية، إلا أن السباق الرمضاني المقبل يشهد تراجعاً ملحوظاً في البطولات النسائية الدرامية، وذلك يرتبط بعدة ظروف منها انشغال الفنانات بأعمال تُعرَض خارج رمضان او الإرتباط بمشاريع سينمائية اضافة إلى التوسع في أعمال البطولة الجماعية.


غانم وشاهين وعلوي
أبرز الغائبات عن السباق الرمضاني هي الفنانة دنيا سمير غانم والتي اعتادت التواجد كل عام. لكنها بعد اخفاق مسلسلها الأخير "في اللالالاند" أخذت إجازة لإعادة ترتيب أوراقها على أن تعود للمنافسة مجدداً في العام المقبل. فيما تواصل الفنانة الهام شاهين غيابها عن الدراما الرمضانية لانشغالها بمشاريع سينمائية والمشاركة بفاعليات فنية، كذلك ليلى علوي التي تسببت حالة الحزن التي عاشتها بعد رحيل والدتها في ابتعادها عن الدراما الرمضانية.



زكي وعبد العزيز ويوسف والبحيري
ومن بين الغائبات ايضا عن هذا السباق الفنانة منى زكي التي كان يفترض ان تتواجد بمسلسل مع المخرج محمد ياسين. لكن تم ارجاؤه للعام المقبل لأسباب إنتاجية ولحاجة المشروع إلى تحضيرات عديدة. فيما فضلت ياسمين عبد العزيز التركيز في السينما بعد تجربتها الوحيدة في البطولة الدرامية العام الماضي، وغابت رانيا يوسف لانشغالها بمشاريع درامية خارج السباق الرمضاني، وكذلك داليا البحيري التي فضلت الدراما الطويلة من خلال مسلسل "للحب فرصة أخيرة" عن التواجد في السباق الرمضاني.
وفي المقابل، نجحت بعض الفنانات في حجز الأماكن على الخريطة الدرامية. "إيلاف" ترصد أبرزها فيما يلي:


لعنة كارما
تواصل من خلاله الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي التواجد سنوياً بماراثون الدراما الرمضانية، ورغم الصعوبات والعقبات الكثيرة التي واجهت فريق العمل وبداية التصوير بوقتٍ متأخر إلا أن فريق العمل واصراره على التواجد في رمضان جعل العمل يدخل المنافسة بالفعل بعدما أصبحت معدلات التصوير فيه تصل إلى 18 ساعة يومياً.
وهي تجسد فيه شخصية نصابة تتزعم عصابة ويحدث لها العديد من المواقف الصعبة التي تُدخلها السجن خاصةً مع حبيبها الذي يقوم بالابلاغ عنها.



إختفاء
تواصل الفنانة نيللي كريم تواجدها في الدراما الرمضانية من خلال مسلسل "إختفاء" الذي تكمل فيه التعاون مع شركة العدل غروب، وهو العمل الذي صورت جزءاً من احداثه في روسيا قبل شهور، فيما يشهد عودة الفنانة بسمة للتواجد دراميا ويشاركها ببطولته هشام سليم.



لدينا أقوال اخرى
تتواجد من خلاله الفنانة يسرا لتحافظ على تواجدها في الدراما الرمضانية بشكلٍ منتظم. ويشاركها في بطولته شيرين رضا ونجلاء بدر، وهو مسلسل تدور أحداثه في إطار إجتماعي حول سيدة يتعرّض نجلها لحادث يغير مسار حياتها.
وتحافظ يسرا في المسلسل الجديد على التعاون مع فريق من المؤلفين الشباب بالإضافة إلى اعطاء مساحات رئيسية في العمل لعدد من الوجوه الجديدة كعادتها في السنوات الأخيرة.


ممنوع الاقتراب أو التصوير
تعود من خلاله زينة إلى صدارة الأعمال الفنية بعدما قدمت الدور الثاني مع نيللي كريم في مسلسل "لأعلى سعر" في العام الماضي، وتشاركها في بطولة العمل نسرين أمين وهو مسلسل ينتمي للدراما الاجتماعية حيث تجسد شخصية فنانة شهيرة تتهم في جريمة.


ضد مجهول
تواصل الفنانة غادة عبد الرازق تواجدها في المنافسة الرمضانية عبر مسلسل "ضد مجهول"، وتأمل من خلاله في تحقيق نسب مشاهدة جيدة .خاصة أن مسلسلها الأخير "ارض جو" لم ينل حقه من التفاعل جماهيرياً، فيما تدور أحداثه في إطارٍ اجتماعي حول الأم التي تبحث عن حق ابنتها بعدما تعرضت للاغتصاب.


رسايل
تعود من خلاله الفنانة مي عز الدين للبطولات الدرامية بعدما غابت العام الماضي بسبب خلافها مع الشركة المنتجة. حيث تم ارجاء العمل ليُعرض في رمضان 2018 وبدأت تصويره في وقتٍ مبكر، علماً بأن العمل يجمع في بطولته رزان مغربي وخالد سليم، وينتمي لنوعية الدراما الإجتماعية.


المرأة السوداء
تخوض من خلاله الفنانة شيري عادل تجربتها الأولى مع البطولة الدرامية، وهو عمل يناقش الانتهاكات التي يقوم بها تنظيم داعش الارهابي من خلال قصة فتاة تقع أسيرة لديهم، وهو من الأعمال المهمة التي يراهن عليها صناعها لاثبات مكانتها في السباق الرمضاني.


في ترفيه