إيلاف من بيروت: منذ انطلاقها، قدمت قناة روتانا دراما مفهوماً جديداً للعروض الدرامية في العالم العربي، فاختصرت على المشاهد شهوراً من المتابعة اليومية، حيث استنبطت فكرة العرض المتواصل لحلقات المسلسل الواحد على مدى أيام متتالية، موفرةً للمتابعين متعة مشاهدة أكبر.
وخلال الشهر الفضيل، تأتي القناة الروتانية بعدد من أبرز المسلسلات العربية الرمضانية وأخرى اختارتها من أهم الانتاجات المدبلجة لتقدمها ضمن باقة برامجية متنوعة ومميزة على مدى ثلاثين يوماً.

"تانغو"
البداية مع مسلسل "تانغو" وهو من كتابة إياد أبو الشامات وإخراج رامي حنّا. يقوم ببطولته كلّ من النجوم باسل خياط، باسم مغنية، دانا مارديني ودانييلا رحمة، ويشاركهم عدد من نجوم الدراما اللبنانية منهم طلال الجردي، يوسف حداد، سميرة بارودي، أليكو داوود وغيرهم. يحاكي العمل الواقع، بقصة درامية مشوّقة، ستقدّم بقالب عصريّ مميز، فسامي سيكتشف خيانة زوجته فرح بعد مقتلها في حادث سيارة كان يقودها عامر، وبنفس الوقت تكتشف لينا خيانة زوجها عامر بعد تعرض سيارته لهذا الحادث العنيف الذي قتلت في إثره فرح ودخل عامر في غيبوبة طويلة. فرح، سامي، عامر، لينا أربعة شخصيات كانوا أعز الأصدقاء، فكيف ستنقلب أمورهم رأساً على عقب؟

"نوف"

أما مسلسل "نوف" فهو عمل درامي أردني من تأليف سارة سوار الدهب، وإخراج رولا حجه يشترك ببطولته مجموعة كبيرة من الفنانين الأردنيين، وتلعب دور نوف النجمة الاردنية ً ميس حمدان . تدور أحداث العمل المؤلف من 30 حلقة حول«نوف» وهي فارسة وشاعرة وذات رأي سديد وحكيم، غير أنها ابنة القاتل السفاح ابي الموت و تعشق «غياث» وتعرف أنه من المستحيل ان يكتب لحبها النجاح، من هنا تدور المكائد والعقد الدرامية في قالب تاريخي مشوّق.

"أمر واقع"
ومن مصر، تقدم "روتانا دراما" عمل منتظر هو "أمر واقع" مع نجم الأكشن الصاعد كريم فهمي. تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي حيث يقوم فهمي بدور ظابط شرطة يعمل في مكافحة الإرهاب، تكلّفه الداخلية بالمشاركة في إحباط عملية إرهابية خطيرة ، ومن هنا تبدأ أحداث المسلسل الذي يدور في سياق الأكشن ، وتقوم الفنانة دينا فؤاد أيضًا بدور قوي كإعلامية كبيرة ، تعرض ما يتعرض له الوطن من أحداث إرهابية من تفاصيل وما إلى ذلك.

"جوليا"
وللكوميديا أيضاً حصة مهمة على روتانا دراما ضمن مسلسل "جوليا" مع الفنانة ماغي بو غصن التي نجحت مؤخراً بتقديم هذا النوع من الأعمال الرمضانية. "جوليا" سيعيد إلى الشاشة الثنائي ماغي بوغصن وقيس الشيخ نجيب، حيث سيُطلّان على الجمهور بقصّة مستقاة من الواقع، فيها كوميديا الموقف واللحظات الإنسانية المؤثرة. تلعب ماغي دور فتاة تعمل في مجال التمثيل، ولكن ضمن أدوار ثانويّة، وهي تطمح لإثبات موهبتها والنجاح في الوسط الفنّي وعالم التمثيل. من عصبيّة ومنفعلة الى رومانسيّة وهادئة، غرابة في الأطوار وتقلّب في المزاج، تدخل الشخصية في مشاكل ومتاعب كثيرة وسط مواقف كوميديّة طريفة ولحظات أكشن دراميّة خطيرة.

"الحب لا يفهم الكلام"
أما المسلسلات المدبلجة فستعرض روتانا دراما حلقاتها خلال الشهر الفضيل بشكل متتال يوماً، والبداية مع العرض الأول والحصري لمسلسل "الحب لا يفهم الكلام" وهو عمل كوميدي، تدور احداثه حول حياة (هاندا ارتشيل) التي ولدت في قيرسون وتعيش برفقة صديقتيها فى اسطنبول حيث تبحث عن فرصة عمل. و بضغط من والدتها ستمهلها يوماً واحداً قبل إعادتها إلى القرية إذ لم تجد عوظيفة. من هنا تبدأ سلسلة من المواقف التي ستقلب حياتها رأساً على عقب.

"جنون الحب"
وفي الإطار نفسه، تقدم القناة الروتانية مسلسل "جنون الحب" و هو مسلسل رومانسي كوميدي تدور احداثه حول بطل شاب يولد في أسرة غنية ومرفهة ويسعى لتحسين شخصيته يبحث عن ذاته وإقامة مشروع خاص به بعيدا عن نفوذ ومال الأب، وفي حين يلتقي في أحد الأيام بفتاة تدور بينهما محادثة قصيرة، فتتغير حياته كلياً.