"إيلاف" من القاهرة: بعد اقل من 24 ساعة على قرار هيئة الرقابة على المصنفات الفنية بسحب الترخيص الخاص بفيلم "كارما" الذي يخرجه خالد يوسف لما وصفته بـ"مخالفة شروط الترخيص"، أُعيد منح الترخيص مجدداً ليُعرض الفيلم في موعده بالصالات المصرية وبالتزامن مع طرحه في الصالات السينمائية العربية خلال عطلة عيد الفطر.


وفي مقطع فيديو مصور داخل مكتبه فجر اليوم، أعلن المخرج خالد يوسف استعادة تصريح الرقابة الخاص بعرض الفيلم بعد ساعات من سحبه على أن يتم عرض الفيلم كاملاً دون حذف منه موجهاً الشكر لمؤسسات الدولة السيادية التي تدخلت وكذلك وزيرة الثقافة ورئيس البرلمان ونوابه وغيرهم من المسؤولين الذين اهتموا بالأمر.

وأكد أن الفيلم سيُعرَض خلال موسم عيد الفطر في موعده بالصالات على أن يقام العرض الخاص في توقيته المحدد مساء اليوم بإحدى الصالات السينمائية في مدينة الشيخ زايد.

الجدير ذكره أن أعضاء لجنة صناعة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة قد تقدموا باستقالتهم من مناصبهم اعتراضاً على قرار الرقابة بسحب ترخيص الفيلم في وقت لم يصدر فيه رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية أي تصريح رسمي حول أسباب سحب الترخيص وإعادته مجدداً لفريق عمل الفيلم الذي التزم الصمت لحين حلّ الأزمة بشكلٍ نهائي.