GMT 14:18 2018 الخميس 14 يونيو GMT 14:37 2018 الخميس 14 يونيو :آخر تحديث
قدمت نفسها بدورٍ مختلف في الكوميديا

هنا شيحة: لا تجوز مقارنتي بدور شويكار في "أرض النفاق"

أحمد طه

"إيلاف" من القاهرة: عبّرت الفنانة هنا شيحة عن سعادتها بتفاعل الجمهور مع تجربتها الدرامية الجديدة في مسلسل "ارض النفاق" الذي شاركت في بطولته مع الفنان محمد هنيدي، مشيرةً إلى أنها عندما رُشحت للعمل من قبل المخرج سامح عبد العزيز تحمست للتجربة خاصةً وأن "هنيدي" من الممثلين المخضرمين في الكوميديا، بالإضافة إلى أنها تشارك بعملٍ مختلف لم تقدمه من قبل.

وأضافت في تصريحات لـ"إيلاف"، أنها وجدت في العمل فرصة جيدة لتقديم نفسها بشكلٍ كوميدي مختلف يكشف الحس الكوميدي المرتفع لدى المخرج ماندو العدل الذي استكمل تصوير المسلسل، وهو ما أضاف كثيراً للعمل.


وحول استعدادها على مستوى التحضير للدور، قالت أنها كانت حريصة على التركيز بأدق التفاصيل وإظهار جميلة كسيدة بالرغم من ظروفها المادية. إلا أنها تهتم بنفسها، وهو ما عملت عليه مع منسقة الإطلالات عبير الأنصاري من ناحية الملابس، فيما استقرت على ملامحها الشكلية بنفسها. لافتة إلى أنها كانت حريصة على أن تبدأ مع الأحداث كسيدة عادية جداً قبل أن تحدث النقلة في حياتها، حتى يكون شكلها متفقاً مع طبيعة الأحداث والتغييرات التي تحدث لها.

وأوضحت أنه في الكوميديا هناك تخوف دائم بأن لا تكون في محلها أو أن يكون هناك مبالغة فيها، فتأتي بنتيجةٍ عسكية، وهو ما لم يحدث في "ارض النفاق" بشهادة الجمهور. لافتة إلى أن الإهتمام بالتفاصيل الخاصة في العمل ساعد في تحقيقه لردود فعل ايجابية مع الجمهور.

وأكدت أن المقارنة بينها وبين الفنانة شويكار التي قدمت نفس الدور في الفيلم تأتي في غير محلها. فشخصية جميلة التي قدمتها في المسلسل مأخوذة من الرواية التي كتبها الراحل يوسف السباعي وليس من الفيلم المأخوذ من نفس الرواية. بالإضافة إلى أن الطريقة التي قدمت بها الرواية دراميا تتطرق لعام 2018 وليس لأواخر الستينات كما في الفيلم وهو ما يجعل المقارنة في غير محلها.
وأضافت "شيحة" أن صنّاع المسلسل استخدموا نفس أسماء الشخصيات، لكن بخطوط درامية تناسب العصر الحالي، وهو ما جعل الأحداث تختلف بوضوح. لافتة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تحويل رواية قُدِّمَت في عملٍ سينمائي لمسلسل درامي.


في ترفيه