GMT 7:59 2018 الخميس 21 يونيو GMT 9:10 2018 الجمعة 22 يونيو :آخر تحديث
في تقرير لجنة الرصد والتقييم التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

غادة عبد الرازق تُقدِّم المشهد الأسوأ في دراما رمضان!

أحمد طه

"إيلاف" من القاهرة: أكدت لجنة الرصد والتقييم الإعلامي، بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن أسواء مشهد عُرِضَ في دراما رمضان 2018 كان مشهد الفنانة غادة عبد الرازق خلال قيامها بغسل ابنتها بعد اغتصابها ومقتلها في مسلسل "ضد مجهول".
وأضافت اللجنة في التقييم النهائي لأداء الشاشات في رمضان أن المشهد جاء صادمًا للمشاهدين خاصةً مع تصويره بشكل بطيء ولعدة دقائق على الشاشة.


ورصدت اللجنة في تقريرها مشاهد آخرى سيئة منها مشهد قتل الزوجتين لمحمد لطفي، في مسلسل "أيوب" والتمثيل بجثته، ومشهد تعذيب شاب معاق في مسلسل "ممنوع الإقتراب أو التصوير"، ومشهد تعليم الأب في مسلسل "أبو عمر المصري" لابنه الطفل أساليب القتل واستخدام السلاح، كما انتقدت إعلان لإحدى شركات الملابس الداخلية ربط بين الملابس وبين الأخلاق.

وأكدت اللجنة في تقريرها النهائي أن عملها اقتصر على متابعة مدى التزام الشاشات بالمعايير المهنية الإعلامية التي أصدرها المجلس ولم تتطرق للنواحي الفنية الإبداعية داخل الأعمال الدرامية. مشيرة إلى أن التركيز الشديد للإعلانات داخل الأعمال الدرامية وفترات زمنية كبيرة تسبب في إصابة المشاهدين بالملل وعزوفهم أحيانًا عن المتابعة، كما أفقد المسلسلات بريقها وجاذبيتها عند الكثير من المشاهدين

هذا ورصدت اللجنة نحو 10 آلاف مشهد تضمنها 16 مسلسلاً احتوت على 345 مخالفة للمعايير التي أصدرها المجلس بنسبة حوالي 3% من إجمالي المشاهد. واحتلت الألفاظ السوقية والمتدنية الصدارة حيث بلغ عددها 208 بنسبة60.3% من إجمالي عدد المخالفات، فيما احتلت الإيحاءات الجنسية المرتبة الثانية وبلغ عددها 43 بنسبة 12.4% من إجمالي المخالفات.


في ترفيه