يسرُّ شيف "إيلاف" أن يستقبل أسئلتكم باستمرار ويشكر اهتمامكم وتواصلكم، ويذكركم بأنه ليس هناك من سؤالٍ سخيف طالما أن جوابه سيكون مفيداً وسيعزز التواصل معكم. وفيما يلي نجيب على جملةٍ من أسئلتكم القيّمة:


1-&الثوم:
س: بعض الوصفات&توصي بسحن&الثوم وبعضها تنصح ببرشه أو فرمه ناعماً.&أي واحدة هي الأفضل، وهل من فرق بين الطريقتين على الطعم؟
ج:&إذا كنت ترغب بالحصول على&طعمٍ خفيف من الثوم، فالأفضل هو&استخدامه مقطعاً. وإذا كنت تريد الحصول على مذاقٍ عالي من نكهة الثوم فالأفضل سحقه.
&



2- Pistou-Pesto
س:&ما الفرق بين&صلصتي الـPisto والـPesto& في الحساء؟
ج: الـPistou هي النسخة الفرنسية من الـPesto - ولكن من دون استخدام حبات الصنوبر. حساء&الـPistou الفرنسي هو حساء الشوربة الفرنسية&ويستخدم فيه الحبوب وبشكلٍ رئيسي الفاصولياء بدلاً من المعكرونة كما في الـPesto. علماً أن حساء الـPistou الفرنسي يتم تقديمه كطبق أساسي على حدى.
&



3- الوعاء الخشبي:
س:&لدي وعاء خشبي جميل فقد لونه وأصبح مائلاً إلى البياض. هل هناك أي شيء يمكنني القيام به؟
ج: نعم، إفركيه بزيت الزيتون أو زيت بذور اللفت فيستعيد رونقه وجمال لونه.
&



4- البروكولي:
س: كيف يمكنني طبخ البروكلي ليستوي كاملاً دون أن يكون هناك فرقاً بين الأضلع والزهرات؟ فعندما تنضح الأضلع(ساق النبتة)&تكون الزهرات قد أصابها التلف تقريباً!
ج: يمكنك أن&تضعيها واقفة في وعاءٍ عميق حتى تنضج الأضلع ومن ثم تغمس كاملة مع الزهرات. أو&إجراء شق في القصبة (الضلع أو ساق البروكولي)&لتسريع&نضجها. كما أن&البروكلي المقدد لذيذ.
&


5- ‘Surf and Turf’
س: ماذا تعني عبارة ‘surf and turf’؟
ج: هذا يعني خلط&اللحوم البرية&مع ثمار البحر. بمعنى&"شيء من الأرض وشيء من البحر" في نفس الطبق. كطبق لحم&البقر وجراد البحر على سبيل&المثال.
&

&