: آخر تحديث
شيف "إيلاف" يساعدكم على الخيار المناسب

أنواع الزيوت الأساسية وطرق استخدامها

تتوه السيدات في العادة باختيار نوع الزيت المناسب للوصفات التي تصنعها وتحضرها في مطبخها. شيف "إيلاف" يساعدكم بتقديم التعريف بثلاث أنواع أساسية من الزيوت ويشرح طرق استخدامها.


كلينكبي: سيدتي، لا تحتاري بعد اليوم في خيارك المناسب لنوع الزيت. شيف "إيلاف قرر مساعدتك بتقديم تعريف وشرح بأنواع الزيوت الثلاثة الأساسية فيما يلي:

*Sunflower oil
 
زيت عباد الشمس المعروف بـ"زيت دوار الشمس-Sunflower oil": نكهته في الغالب خفيفة. يستعمل للإضافات على الطعام، والصلصات والمخللات التي لا تحتاج إلى تسخين. وهو جيد جداً لصنع المايونيز لأنه لا يعطي نكهة الزيت البارزة.

 

*Sesame Oil
 زيت السمسم Sesameoil: هو أيضاً ذات نكهة خفيفة ويحمل القليل من طعم السمسم. يمكن استخدامه في الأطباق الباردة لكنه جيد جداً للقلي - وخاصة في المطبخ ذات النمط الآسيوي.

 

*Olive Oil
زيت الزيتون Olive oil: كامل النكهة. جيد لتتبيل المواد المنقوعة بالماء والملح (Marinated) ويمكن استخدامه لبعض الطبخات كـ"للوبياء بالزيت"، ويصلح أحياناً للتسخين. وهو في الغالب يُضاف إلى السلطات والتبولة والمتبلات والأطباق الباردة التي تحتاج زيتاً للزينة والطعم كالحمص الحب والمتبل والباذنجان المتبل و"بابا غنوج" و"الشنكليش" والكبة النيئة. لكن يجب أن تأخذوا بعين الإعتبار أنه ذات نكهة قوية وبارزة في الطعام.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.