GMT 10:00 2016 الثلائاء 11 أكتوبر GMT 21:04 2016 الثلائاء 11 أكتوبر :آخر تحديث
ينصحكم بعدم حفظ البقول لأكثر من سنة

شيف "إيلاف": رائحة الجبن تكشف جودته

أنيمتة كلينكبي

يردّ شيف إيلاف فيما يلي على خمسة من أسئلة القراء ليرشدكم لمدة حفظ البقول والجبن، دواعي استخدام زيت بذور اللفت، رق العجين وسلاسة الحمّص المسحون.


1- زيت بذور اللفت
س: يبدو أنكم في مطبخ "إيلاف" تستخدمون زيت بذور اللفت في الكثير من الوصفات، لماذا وما هو بالضبط؟
ج: اللفت هي تلك الحقول الصفراء الزاهية من الزهور التي تُزهِر معظم فصل الصيف. والزيت المستخرَج منهم لديه نقطة دخان أعلى من زيت الزيتون. أي أنه يحتمل الحرارة أكثر وبالتالي فهور جيد للقلي. والأهم أنه لا يضفي أي نكهة على الطعام، ويعمل بشكلٍ جيد في المطبخ الآسيوي خاصة عندما لا تريدون لطعم الزيت أن يظهر في الأطباق الشهية.

2- صلاحية البقول
س: ما هي أطول مدة ممكنة لحفظ البقول وأنواع الفاصوليا المجففة؟
ج: في الحقيقة يمكن حفظهم من الحصاد إلى الحصاد. أي لمدة سنة من تاريخ آخر محصول. بعد مدة السنة لن يكون استخدامها مستحباً، لأنها لن تكون جيدة.

 

3- إلتصاق العجين
س: هل هناك خدعة لتجنب التصاق المعجنات بالشوبك؟
ج: ضعوا العجينة بالنايلون اللاصق قبل استخدام الشوبك فهكذا تتخلصون من مشكلة التصاقه. 

 

5- سلاسة الحمّص
س: تابعت وصفة تحضير الحمص على صفحتكم. ولقد وجدتها لطيفة. ولكنني حصلت على خلطة خشنة قليلاً. فكيف يمكنني جعلها أكثر سلاسة؟
ج: إذا كنتم تستخدمون الحمّص المعلّب الذي يحتفظ بجلوده قد ينتهي بكم المطاف بنسيجٍ خشن. وحتى تتجنبوا هذا النسيج ضعوا حبيبات الحمّص في الماء وافركوها بلطف بيديكم. سترتفع الجلود إلى السطح. عندها يمكنكم التخلص منهم.

 

5- مدة حفظ الجبن
س: أنا أحب الجبن، وأريد حفظه بالبراد بكميات. ما هي الطريقة المناسبة لحفظه؟ 
ج: يمكنك شراء الجبن مع لافتة تحدد تاريخ إنتاجه ومدة حفظه في الثلاجة. وإذا لم تتمكنوا من الحصول على الجبن بمدة انتهاء محددة، إستخدموا الأكياس البلاستيكية المخصصة للحفظ في الثلاجة. يبقى أن الطريقة الأفضل للتأكد من جودة الجبن هي رائحته. إذا كانت رائحته جيدة فهو جيد.


في مذاقات