سلطة البصل الإسبانية:
*المقادير:

- 4 بصلات من الحجم الكبير
- أوراق سلطة مختلطة(إختاروا الخضراوات الورقية التي ترغبون بها)
- 6-7 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز
- عصير 1 ليمونة حامض كبيرة
- الملح والفلفل الأسود المطحون الطازج
- رشة من حبات الصنوبر

*طريقة التحضير: 
- أولا وقبل كل شيء، لا تقشروا البصل. ببساطة إقطعوا الجذع ثم إقسموا كل بصلة إلى أربع شرائح دائرية بسماكة حوالي 2 سم.

- حافظوا على تماسمك الشرائح، وانقلوها إلى رف الشواء على دُفعة أو دفعتين، وهذا يتوقف على حجم الشواية التي تستخدمونها. ثم استخدموا فرشاة لتدهنوهم بالزيت ورشوا عليهم الملح والفلفل المطحون الطازج.

- من المهم أن تضعوا مقلاة الشواء بحيث تكون شرائح البصل بعيدة عن النار بحوالي 10 سم، واتركوها لتُشوى لمدة 7 أو 8 دقائق حتى يُصبِح لون البصل أحمر، وعليه القليل من اللون الأسود على الأطراف. كرروا العملية نفسها على الجانب الآخر لشرائح البصل بعد قلبها بعناية. ثم ارفعوها عن النار واتركوها لهم على جانبٍ واحد حتى تُصبِح باردة بما فيه الكفاية للتعامل معها. ثم يجب إزالة الطبقات الخارجية التي اسودت جداً أو أصبحت مطاطية لتناول الطعام، وافصلوا البصل البارد إلى حلقات.

- الآن ضعوا حوالي ربع الحلقات على طبق التقديم، واصنعوا طبق السلطة تدريجياً عبر إضافة حلقات البصل مع "الخضراوات التي اخترتم"ورشوا عليها تباعاً المزيد من الملح والفلفل وعصير الليمون، وحوالي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع كل إضافة. 
ويمكنكم بدلا من ذلك، أن تضيفوا البصل على قمة أوراق الخس، وتتبيلها بالملح والفلفل وإضافة الحامض والزيت مع حبات الصنوبر في النهاية.

*طريقة التقديم:
هذه السلطة لذيذة ومغذية ويمكن تقديمها على حدى مع بعض الخبز المقرمش، أو كطبق إضافي مع اللحم المشوي.