طبق اليوم "الكبة الأرنبية". وهو وصفة لبنانية شهية تجمع اللحم مع صلصة الطحينة. إليكم المكونات وطريقة التحضير.


مقادير الكبة الارنبية
*المكونات:

*مقادير اللحم :
- ½ كيلو لحمة موزات مع العظم.
- 1 بصلة كبيرة الحجم.
- 1 ملعقة صغيرة ملح
- 1 ملعقة صغيرة فلفل اسود
- 1 لتر من الماء
- 1 ملعقة كبيرة من السمنة

*مقادير الكبة:
- كوب لحمة ناعمة
- 2 كوبان برغل ناعم
- 1 ملعقة صغيرة فلفل أبيض
- 1 ملعقة صغيرة ملح

*مقادير الصلصة:
- كوب حمص حب
- 2 كوبان طحينة
- 1 ½ كوب ونصف من عصير الليمون الحامض
- كوب ماء
- ملعقة صغيرة ملح

*طريقة التحضير:
- في وعاءٍ عميق، ضعوا كمية البرغل واغمروه بالماء، واتركوه لمدة ساعة ثم صفوه من الماء جيداً. أضيفوا عليه اللحمة والفلفل الأبيض والملح واخلطوهم جيداً. ثم ضعوا الخليط في ماكينة اللحمة حتى تتشكل عجينة متماسكة. عندها قسموا هذه العجينة إلى كراتٍ صغيرة ومتساوية من الكبة. واقلوها لنصف مدة القلي. أي ليس حتى النضوج بل ليصبح لونهم زهري

- قطعوا البصل إلى شرائح وضعوهم في قدرٍ كبير مع السمنة على نار متوسطة إلى أن يذبل البصل. أضيفوا عليهم اللحمة (موزات )واقلوهم قليلاً حتى يتغيّر لون اللحمة. أضيفوا عليهم الماء والفلفل الأسود والملح. واتركوهم ليغلوا لمدة نصف ساعة تقريباً. ثم أضيفوا الحمّص الى خليط اللحمة واتركوه ليغلي على نارٍ متوسطة لمدة 20 دقيقة.

- في وعاءٍ عميق، نضع كمية الطحينة ونضيف عصير الليمون على مراحل مع الإستمرار بالتحريك. ثم أضيفوا الماء إلى الطحينة واحركوا الخليط جيداً. الآن، أضيفوا صلصة الطحينة إلى اللحمة مع الإستمرار بالتحريك. وبعدها أضيفوا كرات الكبة إلى الخليط واتركوهم ليغلوا على نارٍ هادئة لقرابة ربع ساعة.

*طريقة التقديم:
- صبّوا "الكبة أرنبية" في وعاء التقديم وزينوها بالصنوبر والبقدونس أو النعناع البابس أو الثوم المعمر، واستمتعوا بطعم هذا الطبق الغني.