GMT 13:08 2017 الإثنين 13 نوفمبر GMT 15:47 2017 الإثنين 13 نوفمبر :آخر تحديث
بمكوناتٍ بسيطة في مطبخكم

أسهل طريقة لإعداد المعكرونة

أنيمتة كلينكبي

يقدِّم لكم شيف "إيلاف" أسهل طريقة لتحضير المعكرونة في مطبخكم بمكوناتٍ بسيطة. على أن تستخدموا آلة التقطيع المخصصة لتحصلوا على أحجامٍ متناسقة.


طريقة إعداد المعكرونة في المنزل
*المكونات:

- كوب طحين، وكمية إضافية لمد العجين ورشه
- 1/2 نصف ملعقة صغيرة من الملح
- 3 بيضات كبيرة


خطوات التحضير:
1. إجمعوا بين الدقيق والملح. إخفقوهم معا بواسطة شوكة في وعاء خلط متوسط الحجم.
2. أضيفوا البيض عبر إنشاء بئر عميقة في منتصف الدقيق واكسروا البيض في هذا البئر. ثم إخفقوا البيض بواسطة الشوكة وابدأوا بالجمع بين المكونات.تدريجياً بسحب الطحين من أسفل وجوانب الوعاء. لا تتسرعوا بهذه الخطوة في البداية. واستمروا لتشكيل عجينة لينة جداً. ثم ابدأوا بطي العجينة على نفسها.
يجب أن يتم تسطيحها على أن تكون قابلة للطي مجدداً. وسوف تكون لينة للغاية في البداية، ثم تبدأ تدريجياً في التماسك مع استمرار العجن بمزيدٍ من الدقيق حسب الحاجة ليصبح العحين قابلاً للتعامل معه بدون الإلتصاق.
الآن يمكنكم تشريح العجين بواسطة سكين. إذا وجدتم الكثير من فقاعات الهواء، تابعوا العجن لتشكلوا كرة مرنة على نحوٍ سلس فيها القليل جداً من فقاعات الهواء عند القطع.
3. اتركوا العجينة لترتاح- نظفوا وعاء الخلط وجففوه. وضعوا العجين بداخله مع تغطيته بلفة من النايلون. واتركوهم ليرتاحوا لمدة 30 دقيقة على الأقل.
4. تقسيم عجينة الباستا- رشوا ورقة الخبز بسخاء مع الدقيق ومدوا عليها كرة العجين. ثم يجب تقسيم العجين إلى أربعة أجزاء متساوية. رشوها مع الدقيق وغطوها بمنشفة رطبة.


5. ابدأوا بتجھیز المعكرونة بضبط آلة المعكرونة على الأكثر سمكاً. (عادة تكون على إشارة "1") سطحوا قطعةً واحدة من العجين إلى قرصٍ سميك بين يديكم ومرورها بأسطوانة المعكرونة. كرروا العملية مرة أو مرتين. ثم يجب طي هذه القطعة من العجين إلى ثلثيها، مثل طي رسالة، واضغطوا عليها بين يديكم مجدداً. ثم مرورها بآلة المعكرونة وهي لا تزال على أوسع إعداد، بالعرض بين بالكرات. وأعيدوا الكرة مرة أو مرتين أكثر حتى تُصبِح سلسة.
6. إبدأوا الآن بتغيير الإعدادات على بكرة لفافة المعكرونة إلى السمك الأرق. ولفوا المعكرونة مرتين أو ثلاث مرات في كل إعداد، إذا كانت المعكرونة طويلة ولا يمكن التحكم فيها، ضعوها على لوحة القطع واشرحوها الى النصف. وتابعوا لتحصلوا على المعكرونة رقيقة كما تريدونها.
7. قطعوا المعكرونة على طول العجين (في العادة لحوالي 12 بوصة). واختاروا الحجم الذي تريدونه تبعاً لاختيار قياس الشفرات بدئاً من قطع اللازانيا إلى الشعيرية. على أن ترشوا المعكرونة مع القليل من الدقيق لمنعهم من الإلتصاق وجمعهم في سلة فضفاضة. ضعوا هذه السلة على ورقة الخبز المزخرفة وغطوهم بمنشفة خلال تقطيع بقية العجينة.


* الطبخ، التجفيف، أو تجميد المعكرونة:
- لطهي المعكرونة على الفور: إجلبوا وعاء كبير من الماء ليغلي مع إضافة الملح إلى الماء، ثم اطهوا المعكرونة حتى تبقى قاسية قليلاً، أي لمدة 2-4 دقائق.
- للتجفيف: ضعوا المعكرونة على ورق التجفيف على الرف، واسمحوا بمرور الهواء حتى تجف وتصبح هشة تماماً. ويمكن تخزينها في وعاءٍ محكم لعدة أسابيع.
- للتجميد: مدوا القطع على ورقة الخبز في الثلاجة حتى تتجمد تماماً. ثم ضعوها في وعاءٍ محكم. يمكن تجميدها لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
المزيد من الوصفات عبر وسم على "تويتر"


في مذاقات