GMT 11:50 2017 الخميس 16 نوفمبر GMT 12:16 2017 الخميس 16 نوفمبر :آخر تحديث
يجب استخدام مقلاة لاصقة

خطوات قلي السمك المقرمش

أنيمتة كلينكبي

تختلف نكهة السمك المقلي وجودته على المائدة تبعاً لطريقة القلي التي يتبعها الطهاة. إليكم خطوات مهمة يجب اتباعها لقلي السمك المقمرش:


1- جففوا شرائح السمك بدقة باستخدام منشفة المطبخ، وذلك لأن رطوبة الأسماك تعمل بنشاط ضد جهودكم للحصول على سمكٍ هش بسطحٍ مقرمش. وعليه يجب تجفيف السمك والجلد أولاً.


2- إستخدموا مقلاة من الحديد أو الكربون الصلب، وكلاهما، يعتبَر جيداً للحصول على سطحٍ مقلي مقرمش. لكن، في حال استخدمتم مقلاة بسطحٍ غير لاصق لن تحصلوا على الجلد المقرمش

3- ضعوا بعض الزيت في المقلاة وارفعوا الحرارة ليسخن جداً. وعندما يكون الزيت ساخنا جداً، رشوا الأسماك في جميع أنحائها بالملح والفلفل، ثم إبدأوا بإسقاطها في المقلاة على أن يكون جانب الجلد إلى أسفل. من المهم جداً ألا يتم إسقاط السمك مباشرةً. بل يجب إسقاطه بطريقة التزحلق دون ترك الشريحة التي يجب ان تسحبوها عبر سطح المقلاة، ثم تُترّك. على أن يكون جانب الجلد إلى الأسفل. وهكذا سيتفاعل الجلد باتصاله مع الحرارة. وعليه، يمكنكم فقط الضغط على الشريحة بعد تركها دون محاولة تحريكها من مكانها.

4- المهم والذي يجب أن ننتبه إليه، أن السمك ينضج بشكلٍ جيد عندما يكون الجانب الجلدي الى الأسفل. وهو ما يحمي اللحم الطري من التصلب والجفاف. فالجلد يعمل بمثابة عازل بين النار واللحم وبالتالي فهو يصبِح هشاً ومقرمشاً.
إقلبوا السمك إلى الجانب الآخر بعد النضوج بعناية فائقة حتى لا تقبعوا الجلد وتفصلوه عن اللحم.

5- ستحصلون بعدها على سمكٍ مقلي شهي ذات سطحٍ مقرمش، يمكن تقديمه مع السلطة وما ترغبون به من إضافات.

المزيد من الوصفات عبر وسم على "تويتر"


في مذاقات