GMT 18:07 2017 الجمعة 17 مارس GMT 12:25 2017 السبت 18 مارس :آخر تحديث
يقوي الدورة الدموية والرغبة الجنسية

سبعة فوائد أساسية لثمرة الأفوكادو

أنيمتة كلينكبي

شيف "إيلاف": تتميز ثمرة اﻷفوكادو بأنها غنية بالفيتامينات الضرورية لسير عمل الكثير من أعضاء الجسم. علماً أنه تؤثر على المزاج والدورة الدموية والرغبة الجنسية. فهي غنية بفيتامين B6 والبوتاسيوم الذي يعزز إنتاج التستوستيرون عند الذكور، بالإضافة لحمض الفوليك التي ينظم وظائف الهرمون الجنسي. كما أنه يحتوي على جملة فوائد صحية ويحافظ على ضربات القلب ويعزز تدفق الدم إلى الأماكن الصحيحة.

وتعتبر الأفوكادو ثمرة خصوبة الأزتيك وهي تُستخدَم كمنشط جنسي منذ حضارة المايا. حيث يذكر تاريخ الفولكلور القديم الخاص بالأزتيك أنهم كانوا يحبسون الفتيات العذراوات خلال موسم حصاد اﻷفوكادو للحفاظ على سلامتهم خشية من الإعتداء عليهم من المزارعين الذين قد يؤثر فيهم تناول الأفوكادو الذي يثير رغبتهم الجنسية. ولكن هذه الأيام، اكتشف علماء التغذية أن لهذه الثمرة فوائد صحية أهم، نذكرها فيما يلي:

1- اﻷفوكادو هي مصدر كبير لـ"lutein" وفيها كاروتينويد(carotenoid) الذي يعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد على حماية ضد أمراض العيون.

2- نصف حبة من الأفوكادو تحتوي على 3.4 غرام من الألياف. ما يجعلها قابلة للذوبان بسلاسة يحتاجها الجسم للحفاظ على سلاسة الجهاز الهضمي.

3- كوب واحد من اﻷفوكادو يوفر ربع السعرات اليومية الموصى بها من حمض الفوليك، وفيتامين (أ) الذي يُخفض مخاطر العيوب الخلقية.

4- تُعطي الأفوكادو الشعور بالامتلاء وتسدّ الجوع، وغناها بحمض الأولييك (oleic acid) يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم.

5- حبة الأفوكادو الواحدة فيها 975 ملليغرام من البوتاسيوم، بينما تحتوي حبة فاكهة الموز الكبيرة، المعروفة أنها غنية بالبوتاسيوم، على نصف الكمية فقط أي 487 ملليغرام.

6- إذا كنتم ممن يقلقون بشأن تأثير المبيدات وآفات التلوث في الأغذية، عليكم أن تكونوا سعداء بتناول الأفوكادو بدون قلق وذلك لأن قشرتها السميكة مقاومة جداً للتلوث بالمبيدات الحشرية. وتمنع أيضا هجوم البق.

7- تُساعد الأفوكادو على التخلص من مشكلة الإمساك لكونها غنية بالألياف الغذائية الضرورية للقناة الهضمية. وهي بشكلٍ عام مليئة بالفوائد لمعظم وظائف الجسم الهامة.

ملاحظة: يمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات الغذائية والوصفات الشهية عبر وسم على "تويتر"


في مذاقات