GMT 1:00 2017 السبت 30 سبتمبر GMT 21:06 2017 الجمعة 29 سبتمبر :آخر تحديث

خصائص الطماطم وفوائدها

أنيمتة كلينكبي

شيف "إيلاف": تمتلئ الطماطم بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة العديد من الأمراض. وهي تساعد في الحفاظ على وزنكم الصحي. إليكم بعض الفوائد الصحية المُفاجِئة التي تحويها:

الخصائص والفوائد:
- فيتامين (أ)، الموجود في الطماطم (البندورة)، يساعد على تحسين البصر وكذلك منع العمى الليلي والتنكس البقعي(macular degeneration).
- وتشير البحوث إلى أن حبة الطماطم الواحدة يمكن أن توفر حوالي 40٪ من متطلبات فيتامين (ج) اليومية، كما تحتوي على فيتامين (أ) والبوتاسيوم والحديد الضروري للحفاظ على صحة الدم الطبيعية. وتحتوي أيضاً على فيتامين (K) الذي يسيطر على النزيف وتخثر الدم، وهي تساعد بتنشيط الدورة الدموية.
- إن تناولكم للطماطم يومياً يساعدكم على إبقاء الجهاز الهضمي نظيفاً ليعمل بشكلٍ جيد. بحيث يحميكم من الإمساك والإسهال. كما يمنع اليرقان ويزيل بشكل فعال السموم من الجسم.
- تحتوي الطماطم على مستوى عال من الليكوبين(lycopene)، وهي مادة يتم استخدامها في بعض من المطهرات الوجه أكثر تكلفة المتاحة للشراء دون وصفة طبية.
- فيتامين (أ) في الطماطم يحافظ على شعركم لامعاً وقوياً. وبالإضافة إلى ذلك، كما أنه مفيد بشكلٍ عجيب للعظام والأسنان.
- بالتأكيد لن يساعدكم تناول الطماطم (البندورة) بالإقلاع عن التدخين. لكن، يمكن أن يقلل مقدار الضرر الذي يلحق بجسمكم جراء تدخين السجائر. فهي تحتوي على حمض الكوماريك وحمض الكلوروجينيك التي يعمل على حماية الجسم من المواد المسرطنة التي يتم إنتاجها من دخان السجائر.
- هذا ويساعد فيتامين (ب) والبوتاسيوم المتوفر في الطماطم بخفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم.
المزيد من الوصفات عبر وسم على "تويتر"


في مذاقات