GMT 1:00 2018 الأربعاء 14 مارس GMT 1:46 2018 الأربعاء 14 مارس :آخر تحديث

لوحة الجبن الشهية من شيف "إيلاف"

أنيمتة كلينكبي

شيف "إيلاف": لا شيء يضاهي حضور طبق الجبن بأنواعه المختلفة على مائدة الطعام. ولقد اشتهر الإطاليون بإدراجه على نطاقٍ واسع في طبق المقبلات الذي يؤكل تقليديا قبل الوجبة الرئيسية، أو مع النبيذ أو المشروبات الساخنة حيث يشكِّل بحد ذاته العشاء الخفيف مع مقبلات خفيفة أخرى.

- في الغالب، يُعرَف هذا الطبق الإيطالي بـ"Before the meal" أي "قبل الوجبة". إلا أنه في بعض الأحيان، يقدّم الجبن بشكلٍ تقليدي في البوذينغ ومع الحلوى.
- ويمكن تقديم الجبن بمفرده على لوحةٍ كبيرة ومتنوعة من الأصناف التي يتم تزيينها مع بعض الزيتون والعنب والمكسرات والخبز والبيستو والطماطم المجففة بالشمس(المقددة) والكرفس. حيث يجب اختيار عدة أصناف من الجبن لتوفير مجموعة واسعة من الأذواق على لوحةٍ كبيرة بدرجة حرارة الغرفة لضمان النكهة الكاملة.
- ومن الناحية المثالية، ينبغي أن تشمل لوحة الجبن ما يلي: الجبن الطري. جبنة صلبة مثل جبن الشيدر. جبن خفيف قد يشمل جبن الماعز؛ والجبن الحاد، وربما blue brie، أو Stilton.
- ويجب تقديم الطبق بشكلٍ جميل ومرتب بطريقةٍ سهلة. على أن يرفَق بسكاكين منفصلة ومخصصة لتقطيع الجبن، وأدوات خاصة لاستخدام الجبن الطري.
- يتم تقطيع الجبن كقطعة من الكيك لضمان سلامة القطع. ولا تنسوا إضافة بعض الفاكهة على الطبق. كالعنب أو الزبيب والتين الطازج أو الكمثرى ، وبعض العصي من الكرفس، وما يحلو لكم من إضافات. كما يمكن تزيين طبق الجبن على شاكلة قالب الحلوى المرفق في الصورة أعلاه.

الصورة لطبق الجبن من مطعم GRAPESKIN في La Ville Hotel & Suites في دبي.


في مذاقات