ككل عام يطلق علماء الفلك مجموعة من التوقعات الخاصة بالفنانين والفناناتالتي تطال حياتهم الشخصية والمهنية،فيصيب بعضها فيما البعض الآخر يبقى مجرد توقعات..

فماذا توقّع العالم الفلكي والبارابسيكولوجي سمير طنب لهم لعام 2013؟

_____________________________________________________


فيروز - برج العقرب
تبقى بعيدة عن الاعلام وتتصالح مع أولاد منصور قد يجمعها لقاء عمل معهم. بالاضافة الى تعاملها مع إبنها زياد الرحباني الذي يُكرر نفسه معها في اللون الغنائي. تحيي حفلاً كبيراً يحضره آلاف المشاهدين.
ربما تُصاب بوعكة صحية تدخلها الى المستشفى.


وديع الصافي - برج العقرب
فيلم سوف يروي قصة حياته. يتفرغ للتلحين لنفسه الحاناً تراثية ودينية. يلقى تكريماً من نقابة الفنانين ووزارة الثقافة وقد يحصل على وسام من رئاسة الجمهورية.
صحته دقيقة، لكنه سيتعافى تدريجياً.


ملحم بركات - برج الحمل
تكثر حفلاته في لبنان وفي بلاد الاغتراب. عليه التريث، الإنتباه الى خطواته وقراراته، والإصغاء الى الأوفياء فقط وأن لا يُلحن إلا لمن يستحق. ينصحه الفلك بالإبتعاد عن السياسة والكلام فيها إعلامياً، لكي لا يخسر فئة من جمهوره.
يتوجب عليه الإنتباه الى صحته أكثر، خصوصاً للسكري وتوتر الأعصاب.


محمد عبدو- برج الجوزاء
شخصيته صعبة، يشعر أنه كبر في السن وأن هذا الامر يُؤخر من نجاحه وحب جمهوره له. يجد صعوبة في كسب جمهور جديد خارج السعودية و الخليج خاصة من فئة الشباب.
قد يُواجه مشكلة صحية كبيرة، لكن يتخطاها بصعوبة.


كاظم الساهر- برج العذراء
عليه بمزيد من التواضع حتى يكسب محبة الناس اكثر لأن هناك كثير من المعجبين ينتظرون إبتسامة للتقرب منه اكثر. لديه وسواس من المرض وخوف من الاخطار والمستقبل.
خائف على وطنه والاوطان العربية. يُلحن لنفسه أغنيات ناجحة من وحي الواقع العربي ومن وحي الحب الملتزم و يأخذ مجدداً من أشعار نزار قباني . 2013
سنة 2013 تعد ناجحة بالنسبة إليه، بنسبة7/10.
المطلوب منه تقديم أغانٍ باللغة العامية التي يفهمها الناس اكثر. ربما يشارك بمهرجان في دولة عربية، قد تكون قرطاج، تحدث له ضجة كبيرة.

أحلام- برج الدلو
تتمتع بقوة الشخصية وبثبات أفكارها. تملك ذوقا فنياً رفيعاً وتعرف كيف تختار الالحان والكلمات المناسبة. تتخذ سنة 2013 مظهراً جديداً يوحي بالجاذبية والشباب. تطلق أغنية خاصة جديدة تتميز بالإيقاع الخليجي السريع وتتوقف عند ذلك.
ظهورها في لجنة تحكيم برنامج Arab Idol سيجعلها تنتشر اكثر واكثر. تتبرع بقسم من مدخولها للجمعيات الخيرية والاعمال الانسانية وستختار موضوع الربيع العربي لأغنية جديدة.
صحتها جيدة ودرجة نجاحها هذا العام 7/10 .

صابر الرباعي- برج الحوت
ينجح في الاغنيات الرومانسية وسيكثر منها هذه السنة. دوره في اللجان التحكيمية يُناسب شخصيته ويزيد من شعبيته وحفلاته.
يؤدي أغنية وطنية لبلده تكون بمثابة وسام كبير له وينال تكريماً من محطة تلفزيونية هامة.
من نقاط ضعفه الصحية: الحساسية في التنفس والتأثر بتغير المناخ.


شيرين عبد الوهاب- برج الميزان

عصبية ومزاجية ويعاني معها المسؤولون عن إطلالتها. عفوية وطيبة القلب وصديقة وفية. دورها في اللجان التحكيمية سيرفع من قيمتها الفنية و يزيد من شعبيتها، وتزداد حفلاتها داخل مصر وخارجها.
تسعى لنيل جائزة معينة لكنها لن تحصل عليها سنة 2013. عملها مع شركة روتانا غير منتظم مما يؤخر فنها. تبحث هذه السنة عن علاقة عاطفية جديدة، وستعثر على رفيق درب يُريحها و يُساعدها في إدارة فنها.


راغب علامة - برج الجوزاء
لن يُنافسه أحد في الإطلالة الجميلة والعفوية. يصوّر أغنية جديدة باللون التركي ستحظى بنجاح كبير، وسيكرر تجربة الديو مع فنانين أجانب ستوصله الى العالمية.
لقب سفير أعطاه قيمة إجتماعية وأدبية عالية جعلته يُتابع تنمية ثقافته العامة. يواجه بعض المشاكل العائلية مع زوجته قد تؤخره قليلاً عن فنه. محبوب من الناس والنساء وشعبيته الى إزياد.

عاصي الحلاني - برج القوس
بالرغم من المشاكل الزوجية المتقطعة وغير المعلنة مع زوجته، تبقى لديه القدرة على السيطرة على أي أزمة عائلية قد تطرأ. فنه هو الأولوية في حياته و كذلك عائلته ولا زواج ثاني لديه.
ننصحه بتغيير الشعراء والملحنين الذين يتعامل معهم.
يُلحن لنفسه ولغيره ألحاناً جديدة لكنها متشابهة. ينال جائزة عربية هامة، و دوره في اللجان التحكيمية يقربه من الناس اكثر ويجعله اكثر شعبية.
منصب السفير رفع من معنوياته وأعطاه قيمة إجتماعية وإنسانية اكبر.

نجوى كرم- برج الحوت
أسفارها كثيرة في بلاد الإغتراب. تظل شابة و كأنها لا تتقدم في السن.
نشيطة ومقدامة، تبحث دائماً عن الجديد في اللون، الإيقاع والفيديو كليب لكنها لا تخرج عن لونها المألوف أي البلدي. عندها معارف كثيرة لكن أصدقاءها قلائل وهي حذرة في التعامل مع الناس خصوصاً في المجال المهني والمالي.
يعرض عليها ملحم بركات التعاون في الألحان لكنها لا تصل معه إلى قاسم مشترك. موقعها الإلكتروني مليء بالمعجبين والزوار لكنها تظل بعيدة عن الإتصال المباشر بهم.
تخاف من الزواج ثانية و تفضل الحرية والإستقلالية. قد تصاب بالإرهاق بسبب كثرة نشاطاتها وإلتزاماتها. عليها التفكير بنفسها وصحتها أكثر.
حظها مع الرجال قليل، لكن علاقة عاطفية جديدة ستظهر إلى العلن و ستشغل بالها وبال جمهورها. تطالها الشائعات مجدداً حول علاقات سرّية مع فنانين معروفين.


وائل كفوري - برج العذراء

سيخصص وقتاً كبيراً للرياضة عام 2013 ، بعد النجاح الذي حققه الالبوم الاخير. سنة الإشاعات الاضافية عن زوجته وسيكشف عن صورتها وصورة إبنته للمرة الأولى هذا العام. وقد ينتظر مولوداً جديداً.
طابعه صعبة وعنده وسواس وخوف على صحته وعائلته.
ينسجم فنياً مع quot; أصالة quot; و قد يفكر بتصوير أغنية قديمة مجددة معها.


كارول سماحة - برج الاسد

كثرة المضاربة من حولها تجعلها تفكر بتغيير نمطها الغنائي نحو مزيد من الحداثة و الشبابية.2013 هي سنة التألق والبريق الإعلامي وأمامها نجاح تلو الآخر.
هذه السنة هي مزيج من النجاحات والنكسات العاطفية. إلا أنها ستشهد علاقة عاطفية مميزة تعصف بحياتها و تؤثر إيجابياً على عطائها الفني و يمكن ان تتحول في المستقبل الى زواج.
صحتها جيدة مع بعض توتر الاعصاب والحزن. ستتعرض للمحاربة من قبل بعض الإعلاميين وسترد عليهم بعنف.
تغني ديو مجدداً مع مغنيين شباب. نسبة نجاح 2013 بالنسبة إليها8/10.


نانسي عجرم- الثور
عليها أن تتنبه من الحسد لأنها سعيدة عائلياً وفنياً. قد تحمل سنة 2013 ومن المرجح أن يكون المولود صبياً.
تنال جائزة عربية مرموقة. تنتج أغاني لبنانية ناجحة لتنوع الأسلوب الغنائي. حفلاتها كثيرة داخل وخارج لبنان. علاقتها مع مدير اعمالها ممتازة.


إليسا- برج العقرب
تعاني من بعض التراجع الفني، ربما عليها إعادة النظر في إختيار الملحنين، الشعراء والموزعين والتوقف عن إعادة تسجيل أغاني لغيرها، لأن هذا دليل إفلاس فني. عليها أن تكون اكثر قرباً من جمهورها.
طبعها حاد وعفويتها تؤذيها، عليها أن تكون دبلوماسية اكثر. قد تفكر هذه السنة بتأليف كتاب يجمع بين الفن، الرواية والسياسة التي تخصصت بها. تؤدي أغنية وطنية ناجحة وقد تنال جائزة مهمة خارج لبنان.


هيفاء وهبي - برج الحوت
على الرغم من الطلاق الذي لم تُعرف أسبابه والتي هزت كيانها وكانت مادة دسمة للصحافة، ستنطلق هيفاء من جديد بأعمال ناجحة فنياً، ومنها تقديم برنامج لمحطة تلفزيونية عربية.
إحتمال مصالحة تامة مع إبنتها تُعيد اليها نوعاً من الإستقرار النفسي و العائلي. طيبة القلب ولا تغار ولا تحسد نجاح غيرها من الفنانين ، لكنها نجمها الروحاني خفيف وتصاب بالعين والحسد.
حظها مع الرجال قليل، لكنها تتعرف الى رجل جديد غير لبناني وعندها زواج محتمل في السنوات المقبلة لأنها عاطفية ولا تستطيع العيش دون رجل.


نوال الزغبي- برج السرطان

تحب أن ترسم حدوداً مع الناس وخاصة مع الفنانين. طلاقها كان لصالحها وصالح عائلتها، على الرغم من الضغوط التي تتعرض لها من قبل طليقها. 2013 حافلة بالحفلات والمهرجانات.
ستتجه بقوة الى الأعمال الانسانية و تكون مثالاً لغيرها من الفنانين في هذا المجال. سيظهر حولها معجب لكنها ستضع لنفسها قيوداً للارتباط والزواج.

معين شريف- برج الثور

يخرج سنة 2013 من القمقم ويُسجل أغنيات اكثر لأن الحظ سينتظره بإتجاه نيل الجوائز وتقدير الناس.
تكثر مقابلاته التلفزيونية، الإذاعية والصحافية.
سنة ناجحة عموماً وسيزداد مدخوله لكن مصروفه يبقى أكبر من مدخوله.


ملحم زين- برج الميزان

سائر تدريجياً نحو التراجع وطريق الإعتزال الفني بسبب توجهه الى الدين والغناء الديني. متهور بردات فعله لكنه طيب القلب. مغرور ويجد صعوبة بالتعامل المتواضع مع جمهوره العادي.
حياته الزوجية سعيدة و يحلم بإنجاب كثير من الاولاد.


يارا- برج الجوزاء
علاقتها بمدير أعمالها جيدة. أعمالها الغنائية وحفلاتها قليلة، إلا أنها تُحضر أعمالاً جديدة، لكنها تُكرر نفسها في اللون الغنائي والتلحين والنتيجة عادية.
قد ترتبط بقصة عاطفية مجهولة النهاية لأن حظها بالحب قليل. لا تُلاحقها الشائعات لأنها صادقة وليست وصولية على حساب شرفها وكرامتها.


مايا دياب- برج العقرب
تعيش إضطراباً عائلياً خصوصاً مع زوجها التي بدأت المشاكل معه بسبب الغيرة والشك. تنهال العروض الفنية عليها ومنها برنامج تلفزيوني جديد و يكون النجاح والشهرة فيه اكثر من البرامج السابقة.
تظهر في لوك جديد يثير الناس والمعجبين. قد يكون في حياتها زواج ثانٍ. مُقِلّة في أعمالها الغنائية وأصبحت تُعرف اكثر كمقدمة برامج منوعات.