نظرًا لموهبتها اللافتة ونظرتها الخاصّة إلى الأناقة، استطاعت المصمّمة باربرا كاساسولا أن ترسم لنفسها خطًا منفردًا في مجال تصميم الأزياء لفت إعجاب زملائها ولعلّ أبرزهم روبرتو كافالي.


لندن : تُعتبر باربرا كاساسولا من المصمّمات اللواتي يملكن نظرة خاصّة إلى الأناقة لما تقدّمه من تصميمات، ولعلّها مثار إعجاب زملائها المصمّمين ومن بينهم روبرتو كافالي. ونظرًا لذلك ليس مستغرباً أن تُختار للمشاركة بركن مواهب مجلّة فوغ ضمن فعاليات أسبوع ميلان للموضة.

ولدت كاساسولا في البرازيل عام 1984، درست تصميم الموضة في كلية سنترال سانت مارتنز في العاصمة البريطانية لندن، ثم التحقت بمعهد مارانغوني في ميلانو الذي تخرّجت منه عام 2007، محتلّة المرتبة الأولى بين طلاب دفعتها.

بعد تخرّجها، استعان بها روبرتو كافالي في فلورنسا، فعملت مساعدة مصمّم في قسم الملابس النسائية لأكثر من عامين، ثم انتقلت إلى باريس في كانون الثاني/ يناير عام 2010 للعمل إلى جانب غابرييل غريس على تكليفات من كلوي ولانفان.

ومن خلال تركيزها على أزياء المناسبات، أطلقت كاساسولا علامتها الخاصة في ساو باولو لصيف 2012، وهو الحدث الذي اهتمّت به النسخة البرازيلية من مجلّة فوغ الشهيرة، وبدءًا من شتاء 2012، بدأت كاساسولا في تقديم عروض منتظمة في أسبوع باريس للموضة،

واللافت أن مايا سينغر من موقع Style.com كتبت عن ثاني تشكيلة منفردة قدّمتها كاساسولا: quot;الثقة في البناء وشعور لافت بالتفاصيل، ومكن وصف التشكيلة بكونها متطوّرة، مثيرة وفريدة من نوعهاquot;.

وجدير بالذكر أن سبق واختيرت كاساسولا كإحدى المرشّحات للفوز بجائزة quot;Who is on next?quot; في النسخة الخاصة بعام 2012.