يقال ان الحجم مهم. وتوصلت دراسة جديدة الى ان عدد شريكات الرجال صغار الحجم في الجنس أقل من شريكات الرجال طوال القامة.


درس باحثون كيف يؤثر طول الرجل ووزنه في عدد الشريكات اللواتي يرتبط بهن في علاقات جنسية. وفي حين ان الرجال القصار لديهم أقل عدد من الشريكات في الجنس فان الباحثين فوجئوا بأن الرجال الطوال لا يتمتعون كلهم بعلاقات جنسية ناجحة.

واستطلع الباحثون آراء 6058 رجلا وامرأة طلبوا من كل واحد ان يذكر طول قامته ووزنه وعدد شريكاته أو شركائها الجنسيين. وكان متوسط عدد الشريكات أو الشركاء للجنسين في عمر 30 الى 44 سنة ثمانية شركاء أو شريكات منذ اصبحوا نشيطين جنسيا.

وقال 58 في المئة من الرجال و56 في المئة من النساء انهم عاشروا أكثر من خمسة شركاء أو شريكات وقال 29 في المئة من الرجال و23 في المئة من النساء ان عدد شريكاتهم وشركائهم الجنسيين يزيد على 14.

وأكد فريق العلماء الذين اجروا الدراسة ان نتائج العلاقة بين التاريخ الجنسي وطول القامة وكتلة الوزن كانت مفاجئة ولا تتفق تماما مع التفكير النشوئي أو الثقافي. وأظهرت الدراسة ان عدد شريكات الرجال ذوي الطول الاعتيادي أو أطول من الاعتيادي يزيد شريكة واحدة أو ثلاث شريكات على الرجال الذين يقل طول قامتهم عن المتوسط.

وقال الدكتور ديفيد فريدريك استاذ علم النفس في جامعة تشابمان بولاية كاليفورنيا "ان هذه النتائج تؤكد ان لطول القامة تأثيره في سوق العلاقات الجنسية بين الرجل والمرأة". ولكنه أضاف ان التباين المحدود في عدد الشريكات الجنسيات للرجال على اختلاف أطوالهم تباين يصعب تفسيره.

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن فريدريك قوله "ان الابحاث اظهرت بصورة متكررة ان المرأة تفضل الرجل الأطول منها نسبيا ومن الجائز ان لدى غالبية النساء حدا أدنى لطول قامة الرجل يعتبرن من يزيد عليه شريكا جنسيا محتملا وبالتالي يكون لدى الرجال الذين تزيد أطوال قامتهم على هذا الحد الأدنى عدد متماثل من الشريكات الجنسيات".
&
وفيما يتعلق بمؤشر كتلة الجسم لدى الرجال وجدت الدراسة ان لدى الرجال الذين يكون مؤشرهم في حدود المتوسط عدد أكبر من الشريكات الجنسيات بالمقارنة مع الآخرين.

وقال الدكتور فريدريك ان الدراسة اكتشفت ان لدى الرجال ذوي الأوزان الاعتيادية أو الزائدة عدد اكبر من الشريكات الجنسيات ولدى الرجال الذين تقل أوزانهم عن الوزن الطبيعي عدد أقل من الشريكات الجنسيات.

وزن المرأة وتأثيره على الرغبة الجنسية


وبالنسبة للنساء كان عدد شركاء النساء اللواتي يقل وزنهم عن الوزن الطبيعي أقل بشكل ملحوظ عن عدد شركاء النساء الأخريات. وقال الدكتور فريدريك ان هناك احتمالات عديدة لذلك منها انهن لا يشعرن بالرضا عن وزنهن ويعانين من مرض فقدان الشهية العصبي (انروكسيا) وبالتالي لا تكون لديهن رغبة في استعراض أجسامهن.

يضاف الى ذلك ان قلة وزن المرأة يرتبط بمعدل وفيات مرتفع نسبيا و/أو انها تعاني من جملة امراض تسبب انخفاض الوزن. وبالتالي يكون لديها عدد اقل من الشركاء الجنسيين لأنها تتعامل مع مشاكل صحية كبيرة.

ولم تكشف العلاقة بين طول المرأة وعدد شركائها الجنسيين عما هو غير اعتيادي سوى ان عدد شركاء المرأة القصيرة جدا أقل بالمقارنة مع المرأة طويلة القامة.&&

&


&