لا تزال الاجراءات الوقائية للحد من استخدام غالاكسي نوت 7 تتواصل حول العالم، خاصة شركات الطيران، حيث قررت الاتحاد للطيران منع اصطحاب الهاتف على متن رحلاتها بتاتًا، في وقت خصصت فيه شركة سامسونغ صندوقًا عازلاً للحرارة بهدف نقل الاجهزة المسحوبة حول العالم بأمان.


لجأت شركة سامسونغ إلى توزيع صناديق خاصة معزولة حرارياً ومقاومة للحرائق على عملائها لنقل أجهزة غالاكسي نوت 7، بعدما قررت الشركة استدعاءها من جميع الأسواق حول العالم بسبب وقوع حرائق فيها.&ويأتي الصندوق مع تعليمات محددة جدًا، وهو معزول حراريًا، بالإضافة إلى قفازات بداخله، وهو مخصص لبطاريات الليثيوم التالفة والممنوع نقلها عبر الطائرات.
وتقضي التعليمات بوضع هاتف نوت 7 في الكيس الواقي، ثم في صندوق داخل صندوق ثم في صندوق آخر معزول حراريًا، على ان يتم نقله برًا وليس جوًا.

وكانت الشركة سحبت نحو 2.5 مليون جهاز في سبتمبر الماضي، بعد شكاوى من انفجار بطارية هذا النوع من الهواتف،&كما بدأت الشركة استدعاء هواتف غالاكسي نوت 7 من حول العالم في 11 أكتوبر، أرفقته بقرار وقف انتاج الهاتف نهائيًا.

الاتحاد للطيران تمنع الهاتف على متن أسطولها
وللحفاظ على سلامة الطيران والركاب معاً، أعلنت شركة الاتحاد للطيران في بيان لها تطبيق حظر كامل لهاتف "سامسونغ غالاكسي نوت7" على متن رحلاتها ليتضمن الحظر وجود الهاتف داخل أمتعة المسافرين أيضا.

وجاء في البيان: تنبيه يخص السفر للضيوف، الذين يحملون هواتف سامسونغ غالاكسي نوت&7&
في أعقاب السحب العالمي من جانب شركة سامسونغ لهواتفها الذكية من فئة سامسونغ غالاكسي نوت 7، قامت الاتحاد للطيران بتطبيق حظر كامل على هذه الأجهزة على متن طائراتها، حيث تحوي هذ الأجهزة على بطاريات ليثيوم فيها عيب قد يسبب بخطر الاحتراق او الاشتعال.
ينبغي على الضيوف عدم حمل هذه الأجهزة في أمتعتهم المسجلة، أو تلك التي يحملونها على& مقصورة الطائرة.
تعتذر الاتحاد للطيران عن أي ازعاج قد يطرأ نتيجة لذلك إلا ان سلامة وأمن مسافريها وموظفيها يعدان ذات أولوية قصوى بالنسبة لنا.


أميركا تمنعه على متن الطائرات أيضًا&
من جهتها، حظرت وزارة النقل الأميركية هاتف سامسونغ غالاكسي نوت 7 على الطائرات.&وسيحظر على الركاب حمل الهواتف معهم أو في الأمتعة من الولايات المتحدة.
وكانت إدارة الطيران الفيدرالي (FAA) قد نصحت الركاب في وقت سابق بعدم حمل هذا الهاتف في أمتعتهم.&وقال أنطوني فوكس وزير المواصلات في بيان بهذا الشأن :" نعترف بأن حظر هذه الهواتف على خطوط الطيران سيزعج بعض الركاب، ولكن أمن الركاب له الأولوية."&وأضاف قائلاً:" لقد اتخذنا هذه الخطوة الإضافية لأن حريقًا على متن طائرة يشكل خطرًا كبيرًا على حياة الركاب."&
&