أثارت نجمة بوليود بريانكا شوبرا زوبعة من الانتقادات نتيجة قميص ارتدته على غلاف مجلة، الأمر الذي اعتبره المراقبون إهانة بحق اللاجئين الذين ما زال صدى معاناتهم يتردد وتحديداً السوريين.

وظهرت الحسناء الهندية على غلاف مجلة "كوندي ناست" ترتدي قميصا أبيض مكشوف الأيدي عليه شطب لثلاث كلمات هي: لست مهاجرة، لست لاجئة، لست خارجية، انا مسافرة.

واعتبر متابعون أن القميص فيه رسالة غير حساسة وضد اللاجئين والمهاجرين على حد سواء.

وقالت بريانكا في تصريحات لقناة NDTV الهندية إنها لم تقصد الإساءة معتذرة عما تضمنه القميص من إيحاءات. واكدت أنها لطالما وقفت ضد تصنيف البشر وبانها تشعر باستياء كبير من الرسالة التي تم فهمها خطأ من القراء والمتابعين.

وأضافت إن المجلة كانت تسعى من القميص توجيه رسالة ضد الخوف والرعاب من الآخرين. وفور صدور العدد ثارت ثائرة مواقع التواصل الاجتماعي ما دفع بالمجلة العالمية لإصدار بيان مدافعة عن خيارها وبأن الرسالة هي مكافحة العنصرية بكل أنواعها.

وتعتبر بريانكا إحدى أشهر نجوم سينما بوليود التي تعود لعام 1913، والتي كانت تتفوق إيراداتها على هوليود في سبعينات القرن الماضي.

اما بريانكا فكانت ملكة جمال العالم لعام 2000 وتعتبر من أكثر النجمات إيراداً ومن مواليد العام 1982. عبرت بشعبيتها المحيطات لتصل إلى العالمية بفضل موهبتها وجمالها الأخاذ.