بلقيس دارغوث: 
تعرضت أزياء إيفانكا ترامب لحملة مقاطعة ضخمة شنتها نساء أميركيات احتجاجا على دعم إيفانكا لوالدها، الذي اتهم بعنصريته للنساء إلى جانب بضعة قضايا قانونية بالتحرش.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #GrabYourWallet كدعوة للانقلاب على منتجات إيفانكا اعترضاً على التحرشات الجنسية المزعومة التي ارتكبها والدها بحق نحو 15 سيدة حتى الآن.

بدأت الحملة أخصائية تكنولوجية تدعى شارون كولتير تعمل في سان فرانسيسكو. وقالت شارون لصحيفة "ذا غارديان" إن تصرفات ترامب ذكرتها بتحرشات مدير سابق بها. وقالت إن هذا النوع من الرجال يتعامل مع المرأة على أنها "شيء" مهما كانت درجة ذكائها أو إنجازاتها.

وأوضحت قائلة: "لو نأت إيفانكا بنفسها عن تصريحات وتصرفات والدها لما قاطعتها". وبعد نشر الدعوة للحملة تم مشاهدتها من قبل مليون شخص، بينما تواصلت 50 ألف سيدة معها للإعلان عن دعمهن.

وتدير إيفانكا خطا للعطور والأزياء والإكسسوارات، ولها معروضات في كبرى متجار أميركا مثل مايسيز ونيمان ماركوس ومارشالز وأمازون بقيمة 100 مليون دولار.

وحددت كولتير أسماء المتاجر التي تتعامل مع إيفانكا لتسهيل عملية المقاطعة، وطلبت من السيدات الاتصال بالمتاجر وإخبارها أنهن لن يشترين منتجات إيفانكا.

وعلى الجانب الآخر، اعتبر مؤيدو إيفانكا أن جملة المقاطعة عقاب للابنة على حساب خطايا والدها، لكن كولتير أكدت أن الحملة احترام لها ولأنوثتها ولكي لا يتم استخدامها كمظهر حسن بحانب والدها الذي اهتزت صورته إعلامياً.

نبذة:
ايفانكا ترامب ابنة دونالد ترامب من زوجنه إيفانا، مواليد 30 اكتوبر 1981. عملت كعارضة أزياء مثل والدتها قبل أن تدخل عالم الأعمال من باب الموضة والتصميم، وتتحول لأهم مناصري وداعمي والدها في حملته الرئاسية. اعتنقت اليهودية الأورثوذوكسية لتتمكن من الزواج بجاريد كوشنر، احد أثرياء نيويورك.

رابط الخبر 

http://www.telegraph.co.uk/women/politics/grabyourwallet-angry-women-are-boycotting-ivanka-trumps-fashion/