لندن:  ذكرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية الاثنين ان غسل الشعر في صالونات الحلاقة قد يؤدي الى الاصابة بجلطة دماغية بسبب ضغط مفرط على الرقبة، موردة تفاصيل حادثة تعرض لها بريطاني تعرف بـ"متلازمة صالون التجميل".

وأشارت الصحيفة البريطانية الى ان ديف تايلر (45 عاما) وهو بريطاني مقيم في برايتون (جنوب) تعرض لاغماء خلال موعد مهني بعد يومين على زيارته أحد صالونات تصفيف الشعر.
ونقل الرجل بشكل طارئ الى المستشفى الوطني لطب وجراحة الأعصاب في لندن حيث وجه اليه سؤال غريب "هل قمت بقص شعرك أخيرا؟"

ويعتبر الأطباء ان تايلر تعرض خلال غسل شعره لتمزق في الرقبة بسبب ضغط مفرط ما ألحق أذى في الشرايين ونجمت عنه خثرة في الدم بلغت الدماغ. وكتبت الصحيفة البريطانية أن "متلازمة صالون التجميل" هذه تشكل على رغم ندرتها موضع دراسات وتم الابلاغ عن جملة حوادث من هذا النوع في منشورات طبية صادرة منذ أكثر من عقد. وأوردت "تايمز" حالتين سابقتين أحداهما في بول (جنوب انكلترا) سنة 2000 والثانية في يناير 2014 في سان دييغو في الولايات المتحدة.

وأمضى ديف تايلر ثلاثة اشهر في المستشفى وهو يمشي حاليا متكئا على عصا لكنه لن يتمكن من قيادة السيارة بعد اليوم بسبب مشكلات في البصر. ورفع تايلر دعوى قضائية في حق صالون تصفيف الشعر قائلا إن القائمين عليه لم يوفروا الحماية الكافية لرقبته، وحصل في نهاية المطاف على 90 الف جنيه استرليني كتعويض بموجب اتفاق رضائي أدى الى تفادي حصول محاكمة وفق المصدر عينه.