&

تقام عروض أزياء تشكيلات الريزورت على قدم وساق في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة حيث طغت عليها ألوان الربيع الزاهية.


في تشكيلة إم ميسوني الريزورت، جاءت مدينة نيويورك في ثمانينات القرن الماضي لتمهد لأجواء لعوبة مستوحاة من الكتابة على الجدران والحياة الليلية في المناطق الحضرية وتنشط بأنماط الرسوم البيانية في ألوان مضيئة جريئة – بدء من نقاط البولكا والأشرطة وانتهاء بالتعرجات التي تشتهر بها الدار.

كما نقل بيتر كوبينغ نهج الخليط إلى تشكيلة الريزورت التي قدّمها لصالح علامة أوسكار دي لا رينتا بالمعنى الحرفي والمجازي. فيما مالت التصميمات التي قدمتها علامة بوتيغا فانيتا في تشكيلتها لأن تكون طويلة، نحيلة ومفصلة بصورة مميزة للغاية.

فيما سعت ديتي ريفستراب، المديرة الإبداعية لدى علامة غاني، لخلق حالة شبابية مستوحاة من عصر ما قبل الإنترنت، وخصوصاً فترة الثمانينيات ومطلع التسعينات.&وجاءت الفساتين التي صممها أليساندرو دل أكوا لصالح علامة روشاس لتنضح بالأنوثة الرقيقة، وتم تصنيعها من أقمشة خفيفة الوزن وتم تزويدها بكشكشات مفصلة.

ومالت تشكيلة الريزورت التي قدمتها المصممة كريستينا ايكونومو لإبراز العقلية "غير المكتبية"، مع تركيزها على كوبا باعتبارها المقصد الذي يمكن الفرار إليه. واستلهمت فالنتينا كوفا تشكيلة الريزورت الخاصة بها من مشهد شروق الشمس فوق الشاطئ، وجاءت الألوان رمادية ومتوردة، بما يعكس أجواء الساعات الأولى من الصباح.