فرض موقع "غو تو ماي بي سي" أو "الوصول إلى حاسوبي" على كل مستخدميه تغيير كلمات السر الخاصة بهم بعد تعرض الموقع لقرصنة الكترونية متطورة.

ويستخدم كثيرون هذا الموقع ليتمكنوا من التحكم عن بعد في أجهزتهم الحاسوبية في المنزل أو العمل. واستعمل القراصنة اسماء دخول وكلمات سر سُرقت في عمليات قرصنة على مواقع أخرى، للدخول على حسابات المشتركين في موقع "الوصول إلى حاسوبي".

وجاء قرار تغيير كلمات السر في العالم أجمع بعد تعرض موقع آخر مشابه للقرصنة باستخدام كلمات دخول وكلمات سر مسروقة. وأكدت شركة ستركس التي تملك موقع "الوصول إلى حاسوبي" أو "غو تو ماي بي سي"، في بيان لها تعرضها للهجوم.

وقالت الشركة إن بيانات مستخدميها تسربت من مواقع أخرى، واُستخدمت للوصول إلى حسابات مستخدمي موقعها. وأضافت الشركة أنها قامت بتغيير إجباري لكلمات السر لكل مستخدميها.

وأضاف بيان الشركة "نحث كل المشتركين أن يقوموا باستخدام طريقة التأكد من هويتهم عبر خطوتين، وأن يستخدموا كلمات سر قوية لتوفير أكبر قدر ممكن امن الحماية لحساباتهم." وتشير التحليلات الأولية إلى أنه لم يتم الكشف عن معلومات حساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان البنكية. وقالت الشركة إنها تواصل التحقيق وستخطر المستخدمين بأي مستجدات في هذا الشأن.