بلغ ببعض الاغنياء الذين يملكون ثراءا فاحشا ان يشربوا مياها تجلب من أعمق الينابيع او المحيطات او من باطن الجبال من دون الاكتراث للتكلفة التي تحتاجها تلك المياه كي تصل الى موائدهم .



سان خوسيه: تعتقد كاميليا فاليش عالمة الاجتماع الارجنتينية بان فاحشي الغنى يريدون تمييز أنفسهم اليوم حتى في نوع الماء التي يشربونها .وغاليا ما يصل ثمن القارورة الواحدة الى أرقام خيالية. واليوم نسمع عن موضه" الماء دو لوكس" في المجلات المتخصصة بشؤون الأغنياء والمليونيرية وتقدمها الفنادق الفخمة جدا في اليابان و الارجنيتن والولايات المتحدة الاميركية وبعض البلدان الأوروبية، لا كمقبلات بل مياه شرب عادية، ويفضل البعض منهم تحضير الشاي او القهوة بالمياه الباهظة الثمن لان الطعم حسب قولهم يكون مميزا. ومن اجل رفع اسعار هذه المياه فانها تعبأ بزجاجات يصممها أشهر الفنانين.

فعلى سبيل المثال يصل ثمن زجاجة ماء اسمها ماهالو (0,75 ليتر) عشرة دولار وينشلها الغطاسون من ينابع ماء شرب على عمق 3000 قدم في أعماق شواطئ هايتي وهي نقية ومليئة بالمعادن تنافسها مياه " كاب كارو" من منطقة باردبيرج وست كاب بجنوب افريقيا، فعدا عن مستوى درجة الحموضة الايجابي فيها فانها تحتوي على الكثير من المعادن وثمنها يصل الى 25 دولار. 

والزجاجة الجميلة الشكل والتي تحمل اسم" 10 الف بي سي" هي مياه كندية مذابة من الكتل الثلجية الذي تجلبها سفن خاصة من القطب الشمالي ومستوى درجة الحموضة ايجابي فيها أيضا ويصل ثمن الزجاجة الى 30 دولار وتعتبر هذه المياه الانظف في العالم لانها من ثلوج تعود الى العصر الجليدي.

وحسب ما كتب على زجاجة الماء" كلاود جوس اي عصير الغيمة" فان محتواها مكون من حوالي 10 الاف قطرة من مياه امطار "تاسمانيا" بعد ان نقيت. وتقع منطقة تاسمانيا شرق المحيط الهند وهي تابعة لاستراليا حيث الهواء الأنقى في العالم، ومن يريد شرب ماء امطارها عليه ان يدفع اكثر من 40 دولارا ثمن الزجاجة الواحدة.

زجاجات من الفضة والكريستال 
وتريد حكومة الارجنتين فرض حصار على نبع للمياه المعدنية في منطقة باتاغونيا والنبع اسمه " لوكوين" ومياهه على عمق 533 مترا تحت الجبال، ومن يريد تذوق هذه المياه عليه ان يدفع حتى الـ 50 دولار ثمن الزجاجة.

ويقفز سعر زجاجة الماء عند الحديث عن ماء نبع بلدة داندريج في ولاية تينيسي الاميركية وتوصف بانها أطيب ماء على وجه الارض واسمها " بيلينغ اتش 2 أو" ، يقفز الى 130 دولارا. وهي معبأة في زجاجة من الكريستال الخالص صنعتها محلات سفاروفكسي المشهورة بالحلى الباهظة الثمن ، بينما يزيد ثمن زجاجة(750 ملم) من مياه اكوا دي فونتي ارتيزيانا عن ال320 دولار وتباع خصيصا من محلات لا ريناستنى العريقة في ميلانو الايطالية، لكن وبعكس باقي انواع المياه فان الزجاج مصنوع اما من الذهب او الفضة.
وتتجاوز زجاجة الماء المسماه "كونو نيغاري واتر" عن الـ 400 دولار وتجمع المياه بمعدات خاصة من على عمق 600 متر تحت سطح المحيط الهادي غرب جزر هاواي ويشحن منها بالسفن يوميا اكثر من 80 الف زجاجة. وتباع بكثرة في اليابان ويقال بان لهذه المياه القدرة على تخفيض الوزن والحد من التوتر وتحسين نوعية الجلد.

زجاجة بـ 60 ألف دولار 
وتعبأ زجاجة "روكو نو ميزو " من نبع روكو في اليايان وهو منتجع يعتبر من افضل المنتجعات الجبلية في العالم لنظافة هوائه ومياهه وحدث ولا حرج عن سعر الزجاجة. 
وضرب الجنون هو في زجاجة "اكوا دي كريستالو المسماه " تربوتو وموديليناني، هي من تصميم الفنان الايطالي باولو دي فريتشي وكل زجاجة صنعت باليد مرصعة بالذهب عيار 24 قيراط ومعبأة بمزيج من مياه ابار في فيجي الواقعة في المحيط الهادي ومياه جليدية من جبال ايسلندا ويصل ثمنها الى 60 الف دولار بينما ثمن النماذج المقلدة فهو ما بين ال275 و3600 دولار.