GMT 5:59 2017 الثلائاء 19 ديسمبر GMT 6:04 2017 الثلائاء 19 ديسمبر :آخر تحديث

هذا هو السر وراء زيادة وزن بعض السيدات بعد الزواج !

أشرف أبو جلالة

إيلاف : أظهر مسح شمل 500 رجلا و500 امرأة في بريطانيا أن أكثر من ربع السيدات يزددن في الوزن حين يتزوجن وينتقلن لعش الزوجية، وأن سبب ذلك هو إقدامهن على تناول مزيد من الأطعمة غير الصحية مثل وجبات البيتزا الجاهزة، السمك بالكاري وبطاطس الشيبسي.

وتبين من النتائج أن 27 % من السيدات اللواتي شاركن بالمسح أوضحن أنهن بدأن في غضون أسابيع من انتقالهن للعيش مع أزواجهن في تناول أطعمة ذات جودة أقل من الناحية الصحية، حيث بدأ يزداد تركيزهن على نوعية الوجبات السريعة والوجبات الجاهزة.

وحمَّلت هؤلاء السيدات أزواجهن مسؤولية ذلك التغيير الذي طرأ على أنظمتهن الغذائية، والذي كان سبباً في زيادة أوزانهن، نظراً "لتأثيره السلبي" على العادات الغذائية الخاصة بهن.
أما النسبة المتبقية من السيدات اللواتي شاركن بالمسح ( 73 % ) فأكدن أن أزواجهن ربما لم يتسببوا في إحداث أي تغيير بأنظمتهن الغذائية بعدما انتقلن للعيش معهم بعد الزواج.

وفي المقابل، أكد 40 % من الرجال الذين شملهم المسح أن زوجاتهن أثرن بشكل ايجابي على نمطهم الغذائي بعد الزواج وأن الأمر انتهى بهم لتناول كميات قليلة من الوجبات السريعة، بينما أشارت نسبة ال 60 % المتبقية إلى أن زوجاتهن ربما لم تؤثرن على نمطهم الغذائي.

وفي نفس السياق، نقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن فلاتكا ليك، من شركة Space Station التي أجرت المسح، قولها "رغم بهجة الزواج، لكن الوضع ينتهي بكثيرين إلى تناول نوعيات أطعمة ذات جودة أقل من الناحية الصحية، وهو ما يجب الانتباه إليه تماماً".


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه :
http://www.dailymail.co.uk/news/article-5189301/Why-living-men-makes-women-pile-pounds.html


في لايف ستايل