بفضل مبادرة إنسانية من الممثلة فريدا بنتو، تلقى مئات الفقراء الجياع طعاماً مجانياً مما تبقى من وليمة حفل الأوسكار.

وفور انتهاء العشاء والحفل، نظمت الممثلة الشابة حملة لتوضيب ما تبقى من الطعام وتقديمه لنحو 800 شخص في ولاية لوس انجلس، تعشّوا تلك الليلة كما تعشى نجوم هوليود.

وتعاونت نجمة قيلم "سلامدغ مليونير" مع جمعية "كوبيا" الخيرية لإطعام المحتاجين من أطباق الشف العالمي ولفغانغ باك. وتضمنت بقايا الأكل كافيار مع بطاطس وسمك سلمون وفوشار مغطى بالذهب، وغيرها من الأطباق الشهية واللذيذة.

وتم تقديم نحو 3 آلاف طبق في ليلة حفل توزيع جوائز الأوسكار، وتم التبرع بكل ما تبقى إلى جياع الولاية الأميركية. واستعانت بينتو بحسابها على انستغرام للترويج للحملة والجمعية، التي غالبا ما تطلب بديلاً مالياً لتنفيذ عملية إعادة تقديم الطعام للمحتاجين.

وأظهرت الصور أطباقاً من الدجاج واللحوم والهليون المشوي والعنب والسلطات، وهي أمور مكلفة بعض الشيء في أميركا، خصوصا للمشردين وذوي الدخل المحدود. وغم أن بينتو هي النجمة الأولى التي تساعد في تنظيم هذه الحملة، إلا أن الشيف نفسه كان عمل على مدى 6 سنوات ودورات سابقة مع جمعيات خيرية لإعادة توزيع الطعام لمن يحتاجه في تلك الليلة كي لا يذهب هدراً.

رابط الخبر:
http://www.independent.co.uk/arts-entertainment/films/news/freida-pinto-copia-hundreds-homeless-oscars-2017-leftovers-slumdog-millionaire-star-actress-a7609096.html