قبل إقلاعها بلحظات من دبي إلى لندن، تم إجلاء طائرة كاملة من الركاب على متن شركة "فيرجن أتلانتيك" بعد تلقيها تهديدات بوجود قنبلة على متن الطائرة.

وبعدما اكتمل صعود الكسافرين على متن الطائرة المتوجهة إلى مطار هيثرو، طُلب منهم الخروج من الطائرة والعودة الى البوابة بعد ان اعترف القبطان بأن الطائرة تلقت تهديدا بالقنبلة.

وقال راكب من الطائرة VS401 لصحيفة "ديلي ميل": "كنا في بداية التحرك فقط، عندما اتصل القبطان بطاقم الطائرة على الفور لبدء الإجراءات". وأضاف: "بعد عشر دقائق طُلب منا النزول. وقال القبطان إن فيرجين تأخذ سلامة الركاب على محمل الجد"، خصوصاً بعد وقوع الاعتداء الإرهابي في مانشستر، والذي اودى بحياة العشرات في حفل موسيقي.

وقال متحدث باسم فيرجن لصحيفة "الاندبندنت" إن "زبائننا الذين يسافرون على متن الطائرة VS401 من دبي الى مطار هيثرو في لندن انزلوا الطائرة غادروا الطائرة بشكل مؤقت لإجراء تدقيقات أمنية إضافية".

"هذا مجرد إجراء وقائي لأن سلامة عملائنا والطاقم هو الأولوية رقم واحد، ونسعى لأن يكون الجميع في طريقهم في أسرع وقت ممكن"، على حد تعبيره.

"إيلاف" أعدت الخبر نقلا عن الرابط التالي:
http://www.independent.co.uk/travel/news-and-advice/dubai-london-heathrow-virgin-atlantic-flight-bomb-threat-passengers-evacuated-removed-a7750856.html