GMT 9:22 2017 الإثنين 7 أغسطس GMT 8:54 2017 الثلائاء 8 أغسطس :آخر تحديث

شركات طيران: على المسافرين عبر أوروبا الحضور قبل 3 ساعات

بلقيس دارغوث

بلقيس دارغوث: نصحت شركات طيران بريطانية وأوروبية المسافرين عبر مطارات أوروبا بالحضور إلى المطارات قبل 3 ساعات من موعد السفر بسبب الزحمة التي تشهدها نقاط تدقيق جوازات السفر.

وأعلنت شركات الطيران "البريطانية" و"ايزي جت" و"راين اير" أنه على المسافرين الحضور مبكرا جدا كي لا يفوّتوا رحلاتهم بسبب الإجراءات الأمنية الجديدة التي تتطلب مزيدا من التدقيقات الأمنية للمسافرين القادمين من دول خارج إتفاقية الشنغن الاوروبية.

ويمر نحو 1.7 مليون مسافر يومياً من مطارات اوروبا بدواعي العمل. وشهدت حسابات العديد من المسافرين على مواقع التواصل الاجتماعي شكاوى بالجملة من تأثير هذه الإجراءات على مواعيد الانتظار والرحلات، خصوصاً وأن العديد من المطارات تعاني من قلة عدد الموظفين.

وبإلقاء نظرة على حساب "برتيش ايروايز" على توتير، يمكن الاطلاع على كم الاعتذارات والشكاوى التي تتعامل مع الشركة، علماً أنها لم تقدم تعويضات حتى الساعة للمسافرين المتأثرين، والذين فاتتهم طائراتهم وخسروا تذاكرهم.

ومن أكثر المطارات تأثرا بهذه الإجراءات مطار مايوركا وملقا وأمستردام وليون.

مصدر الخبر:
http://www.independent.co.uk/travel/schengen-checks-airport-queues-british-holidaymakers-arrive-three-hours-early-uk-travel-european-a7876176.html


في لايف ستايل