GMT 9:50 2017 الخميس 28 سبتمبر GMT 11:38 2017 الخميس 28 سبتمبر :آخر تحديث
بمشاركة أكثر من 50 مصممًا محليًا وعالميًا

الأسبوع السعودي للتصميم فرصة لعرض إبداعات المواهب الشابة

إيلاف

إيلاف: تشهد العاصمة السعودية الرياض فعاليات الأسبوع السعودي للتصميم 2017 مطلع شهر أكتوبر. الحدث يعد مناسبة احتفالية لعرض مختلف الصناعات الإبداعيّة والمواهب الشابّة. الفعالية التي تعقد في خريف كل عام تتيح الفرصة لتبادل الخبرات في مجال التصميم.

وشهد المعرض إقبالاً على مدى سنوات، إقبال علقت عليه بسمة بوظو، رئيسة المعارض وإحدى المؤسسات المشاركات في الأسبوع السعودي للتصميم قائلة: “الإقبال المتزايد على الأسبوع السعودي للتصميم خلال السنوات الثلاث الماضية، يعد مؤشراً على اهتمام الجمهور بالتفكير الإبداعي، والابتكار، واكتشاف الأفكار الجديدة. فقد بلغ عدد زوّار هذا الحدث في العام الماضي 11 ألف زائر، عاش كلّ منهم التجربة الفنّية بشكلٍ مختلف”.

" الحركة والتصمیم " هو عنوان فعالية العام ،حيث سيقوم المصممون والفنّانون من خلال عرض منتجاتهم بشرح انتقالها من فكرة إلى رسم وحتى وصولها إلى مرحلة التطبيق.
أكثر من 50 مصمماً

يجمع هذا الحدث أكثر من 50 مصمماً من المواهب المحليّة والعالميّة كذلك، كما يعقد خلاله العديد من ورشات العمل، ومنتديات التصميم، والمعارض، كما يركّز بشكلٍ خاص على تعزيز المواهب في المملكة العربية السعودية، وتوفير منصة لتبادل الخبرات، ما يهدف الى تنشيط حركة الاقتصاد الإبداعي في المملكة.

بدأت التحضيرات لإقامة الأسبوع السعودي للتصميم هذا العام قبل أن تنتهي نسخة العام الماضي، وعلقت بوظو: “في كلّ عام نهدف إلى اختيار المواهب البارزة، ونوفّر لهم فرصاً فريدة من نوعها وذات تأثير محلّي وعالمي”.
زها حديد حاضرة

يستعرض هذا الحدث في نسخته الرابعة بعض الأعمال والمشاريع الفريدة، من ضمنها عمل الألماس الأسود المقدّم من استوديو بيا للتصميم. وتسعى بيا من خلاله إلى توحيد هوية الحدث مع مكان العرض (مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولیة KAPSARC) ومصممته المهندسة العالمية الراحلة زها حديد.

تشارك علامة المجوهرات المعروفة ڤان كليف آند أربلز في رعاية معرض “الأزياء والحركة”، وهو ما يحاكي عنوان المعرض من خلال استعراض التلاعب بالأحجام والتصاميم في إبداعات هذه العلامة الفاخرة.

يقام الأسبوع السعودي للتصميم هذا العام في قاعة مركز ابیكس للمعارض في مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولیة KAPSARC، والمبنى هو بصمة من بصمات المهندسة العراقية الراحلة زها حديد.


في لايف ستايل