GMT 9:49 2018 الخميس 11 يناير GMT 9:57 2018 الخميس 11 يناير :آخر تحديث

النوم 20 دقيقة إضافية يحد من تناول السكريات غير الصحية

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة

إيلاف: إن كنت من هؤلاء الذين يشتهون تناول الحلويات في المساء، فبمقدورك التوقف عن تلك العادة التي تضر بصحتك بكل تأكيد مع مرور الوقت، حيث أكد باحثون أن الوسيلة المثلى للتخلص من تلك العادة هي الخلود إلى النوم، وتبين من خلال دراسة أجراها الباحثون في كلية الملك بالعاصمة البريطانية، لندن، أن النوم لمدة 20 دقيقة إضافية قد يساعدك على الامتناع عن تناول ما يعادل نصف شريحة من الكيك.

كما وجدت الدراسة أن الأشخاص المحرومين من النوم الذين ينجحون في تمضية وقت أطول في السرير يمكنهم التحول لحمية غذائية أكثر إفادة لهم من الناحية الصحية. وتبين كذلك أن الحصول على فترة نوم إضافية من الممكن أن يحد من كمية السكريات غير الصحية التي يتناولها الأشخاص بمقدار الثلث كل يوم، وهو ما يعود عليهم بالنفع في الأخير من الناحية الصحية. وعلَّق الباحثون المشاركون في الدراسة على تلك النتائج بقولهم إن الحرمان من النوم يحفز خلايا الدماغ على التفاعل بشكل أكبر من نوعية الأطعمة غير الصحية، ومن ثم الانغماس في الأكل الذي يكون ناتجا عن الشعور بالقلق وليس الجوع، وهو ما قد يفسر السر وراء زيادة وزن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم خلال ساعات الليل.

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد فحصهم 42 شخصا سليما ممن يتمتعون بأوزان طبيعية لكنهم لا ينامون بشكل جيد ليلا، حيث ينامون ما بين 5 لأقل من 7 ساعات كل ليلة، وقد لاحظ الباحثون أن هؤلاء بدءوا ينصرفون بشكل كبير عن تناول السكريات بعدما نجحوا في تحسين عادات النوم الخاصة بهم على مدار ما يقرب من شهر.

أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5252651/How-20-minutes-extra-sleep-help-say-no-cake.html



في لايف ستايل