GMT 23:00 2018 الأربعاء 31 يناير GMT 20:29 2018 الأربعاء 31 يناير :آخر تحديث
دليلك إلى هذه البقعة المغربية الاستثنائية

مراكش... الآن الآن وليس غدًا!

إعداد: ابتسام الحلبي

لا وقت ملائمًا لزيارة مراكش المغربية أكثر من اليوم. "إيلاف" تقدم إليكم دليلًا مقتضبًا وسريعًا لرحلة إلى هذه المدينة الجميلة.

إيلاف من بيروت: الآن أفضل وقت لزيارة مراكش. فبعد انتهاء موسم الأعياد، خفّ فيها الازدحام، وأصبح بإمكانكم استكشاف المدينة، ومتحف إيف سان لوران الجديد، بكلّ هدوء. ربما تجدون رحلات بأسعار مغرية، ابتداءً من 140 دولارًا.

إحجزوا هنا
يمكنكم تمضية عطلة تدفئ روحكم في رياض "فندق مراكش" (L’Hotel Marrakech) الفخم الذي يعيد نزلاءه إلى أجواء القرن التاسع عشر، ويتم استقبالهم وسط أناقة فنون الأربعينيّات.

يبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 370 دولارًا مع وجبة إفطار. لأسعار أقل، يمكنكم النزول في فندق "رياض لو جي" (Riad Le J) في حي المواسين التاريخي، حيث يبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 95 دولارًا مع وجبة إفطار.

تجوّلوا هنا
إبدأوا بساحة جامع الفنا، حيث تصادفون بائعي عصير البرتقال في ظلّ جامع الكتبية، الذي يبلغ عمره آلاف السنين. ثم تغلغلوا في سوق لكسور، وامشوا شمالًا إلى متحف مواسين.

اكملوا طريقكم في شارع مواسين، واذهبوا يمينًا على التقاطع التالي نحو سوق شريفة، حيث يتجمّع مصممون شباب. بعدها، عودوا أدراجكم إلى التقاطع، واتبعوا منعطف شارع أمصافة نحو مدرسة بن يوسف، التي كانت ذات يوم أكبر مدرسة قرآنية في شمال أفريقيا. أخيرًا، زوروا متحف التصوير الفوتوغرافي، حيث يمكنكم تناول الغداء على شرفة السطح، بعد تصفح صور مغربية قديمة.

زوروا هذا المكان
يحتفل متحف إيف سان لوران مراكش بأعمال المصمم الذي عاش في مراكش 40 عامًا. في فبراير، سيقام معرض موقت لأعمال المصمم نور الدين أمير، وإبداعاته في الصوف، والرافية، والحرير ولحاء الشجر.

جرّبوا هذا
يمكنكم الانغماس في حمّام تقليدي. أما في الفندق الذي تنزلون فيه أو في سبا فارناتشي. فجرّبوا الحمّام الملكي مدّة 60 دقيقة (مقابل 550 درهمًا مغربيًا).

تسوّقوا هنا
لموضة القفطان المغربي، اقصدوا بوتيك نوريا أيرون في لو جاردان (Le Jardin).

إحتسوا المشروبات هنا
استمتعوا بجدران جلدية بلون الفوشيا الوردي وسجاد النمر، وبموسيقى الجاز في تشرشل بار في لا مامونيا. أسعار الكوكتيلات زهاء 30 دولارًا.

تناولوا الطعام هنا
ولائم ووجبات مؤلفة من 5 أنواع في محمد فدال في دار موها، قادرة على التعبير عن الذوق المغربي بشكل مثير للإعجاب. إحجزوا طاولة قرب النار. تكلفة الطعام والنبيذ تبلغ نحو 70 دولارًا للشخص الواحد تقريبًا.

بعيدًا عن الخريطة
أهربوا من جنون الرحلة إلى وادي الأطلس الكبير في ويركان. يمكنكم حجز رحلة على ظهر الخيل مع فرسان الأطلس (Les Cavaliers de L’Atlas). تكلفة نصف يوم تبلغ نحو 60 دولارًا.


أعدّت "إيلاف" هذا التقرير عن "تلغراف". الأصل منشور على الرابط:
http://www.telegraph.co.uk/travel/destinations/africa/morocco/marrakech/articles/marrakech-city-break-guide-see-do/​


في لايف ستايل