GMT 9:01 2018 الثلائاء 8 مايو GMT 9:14 2018 الثلائاء 8 مايو :آخر تحديث

إليكم مخاطر الشخير بصوت مرتفع أثناء النوم !

أشرف أبو جلالة

إيلاف: وجدت دراسة أميركية أن الشخير بصوت مرتفع أثناء النوم قد يتسبب في إضعاف الجمجمة وربما يؤدي للوفاة. واكتشف الباحثون أن جماجم الأشخاص الذين يعانون من مشكلة توقف التنفس أثناء النوم تكون أنحف بمقدار 1.23 ملم مقارنة بغيرهم.

وأشار الباحثون إلى أن تآكل الجمجمة بنسبة تصل إلى 1 ملم أمر قد يكون كافيا بالفعل لتسرب السائل النخاعي العفوي الذي قد يؤدي للوفاة، وهو التسرب الذي يحدث حين يتدفق السائل الذي يحمي الدماغ والحبل الشوكي من إحدى المناطق الرقيقة.

ولفت الباحثون إلى أن ذلك الأمر قد يؤدي إلى حدوث أعراض مماثلة لأعراض العته والخرف، الغيبوبة، السكتة الدماغية وكذلك إلى الوفاة. وأوردت صحيفة الدايلي ميل البريطانية بهذا الشأن عن دكتور ريك نيلسون، الباحث الرئيسي بالدراسة من جامعة انديانا، قوله "قد يساهم توقف التنفس أثناء النوم من الناحية الميكانيكية في ظهور اضطرابات مرتبطة بنحافة سمك الجمجمة كتسرب السائل النخاعي العفوي، وهي المشكلة التي زادت نسب حدوثها عن الضعف في آخر 10 أعوام. وما هذا، فنحن نطالب باجراء مزيد من الدراسات والأبحاث من أجل الوصول للآلية التي تتسبب بموجبها مشكلة توقف التنفس أثناء النوم في ترقق الجمجمة".


أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5691783/Loud-snoring-thins-skull-deadly-study-finds.html


في لايف ستايل