GMT 5:01 2018 الأربعاء 30 مايو GMT 0:40 2018 الجمعة 1 يونيو :آخر تحديث

مسافرون يكشفون أوجه اختلاف المدن عن صورتها المروجة

أشرف أبو جلالة

إيلاف : على عكس ما تنقله الأفلام من صورة، سواء كانت إيجابية أو سلبية، وتبرزها على الشاشة عن بعض المدن، فإن الحقيقة قد تكون عكس ذلك، حيث كشف عدد من مستخدمي موقع "ريديت" عن قائمة ببعض المدن التي تختلف حقيقتها عن الصورة التي تظهر بها في الأفلام، والأسباب التي تقف وراء ذلك مردها ما تعانيه تلك المدن من مشكلات مثل الاختناقات المرورية، الطقس القاسي وسبل الإقامة غير الواقعية.

وجاءت في صدارة تلك المدن التي أبرزها الأعضاء المشتركون في منتدى "ريديت" مدينة لوس أنجلوس، التي يعاني فيها الناس من الاختناقات المرورية المتكررة، وهو ما لا يوضح في الأفلام، فضلاً عن تصويرها باعتبارها إما مدينة هتافات حماسية أو مدينة جرائم، على حد قول البعض، والحقيقة التي يرونها هي أن 99 % ممن يعيشون في لوس أنغلوس يعيشون حياتهم بدون أي مشكلات أو منغصات.

وضمت القائمة كذلك مدن نيويورك، سان فرانسيسكو، شيكاغو وواشنطن، التي أبدا المستخدمون بشأنها قدراً من الاستغراب بسبب ما يظهر عنهم في الأفلام بشكل مغاير لواقعهم.
أما بالنسبة للمدن خارج الولايات المتحدة، فتحدث المستخدمون كذلك عن اندهاشهم مما وجدوه في العاصمة البريطانية، لندن، واختلافها في كثير من الأمور عما يتم الترويج له عنها في الأفلام، خصوصاً حقيقة افتقارها لطابعها البريطاني المميز.

كذلك تحدث المستخدمون عن استراليا التي يختلف واقعها عما يتم تقديمه في الأفلام، وانتقدوا فكرة تقديم استراليا على أنها بلاد يعيش فيها الناس داخل أكواخ في الصحراء وعن افتقارهم لحس اختيار الملابس وحس الأخلاق وحس الناحية المجتمعية، لأن الحقيقة هي أن كثيرين هناك يعيشون في مدن أو ضواحي وبلدان متطورة جداً.

كما تحدثوا عن العاصمة اليابانية، طوكيو، موضحين أنها ليست بهذا الصخب الدائم الذي يتم الترويج له في الأفلام، بل أنها تحتفظ في الواقع بأفضل توازن خاص بالحفاظ على المباني التقليدية القديمة والأخرى التي تتمتع بقدر كبير من الحداثة في مناطق أخرى. وبالحديث عن إفريقيا، أوضح المستخدمون أنهم فوجئوا بحقيقة الأوضاع هناك على عكس ما يظهر في الأفلام، خصوصاً فيما يتعلق بمسألة الفقر، حيث تبين أن الجميع في كل المدن الإفريقية ليسوا بهذا الفقر الشديد الذي يُصَوَّر بالأفلام.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-5779237/Travellers-reveal-cities-like-movies.html



في لايف ستايل