GMT 21:30 2014 الأحد 15 يونيو GMT 10:01 2014 الثلائاء 17 يونيو  :آخر تحديث
يتمتع بدقة عالية جداً

السعودية تطلق تطبيقا ذكيا لمراقبة مؤشر الرواتب

وكالات

بدأ العمل في السعودية بتطبيق "الرواتب السعودية" الذكي، ووظيفته الأساسية أن يكون مؤشراً للأجور والراوتب، ومعرفة الراتب المناسب لمؤهلات كل موظف، بملء استبيان الكتروني في بضع دقائق.


إيلاف: تم تطوير تطبيق ذكي عالمي وظيفته الأساسية أن يكون مؤشراً للأجور والراوتب، ومعرفة الراتب المناسب لمؤهلات كل شخص يتقدم للعمل.

وبدأ تفعيل هذا التطبيق، الأحد، بالمملكة العربية السعودية، على أن تطرح النسخة النهائية من التطبيق في منتصف أغسطس القادم.

ويعد تطبيق "الرواتب السعودية" من بنات أفكار فريق سعودي متهم بسوق العمل والأجور، كي يساعد العاطل في معرفة ما يستحقه من أجر، وإذا كان موظفاً فسيعينه التطبيق على معرفة ما إذا كانت الشركة التي يعمل لديها عادلة في احتساب أجره.

وانطلقت النسخة التجريبية متاحة للتحميل اليوم الأحد، وذلك حسب مصدر في "مؤسسة راتبي التجارية" الوكيل الحصري والشريك الاستراتيجي في هذا التطبيق.

وأشار المصدر إلى أن التطبيق يتمتع بدقة عالية جداً، وأن هامش الخطأ لا يتعدى 2.7 %، وجميع البيانات تتمتع بالسرية الكاملة، وفقاً لما ورد في صحيفة الوئام السعودية.

ويشمل التطبيق قريباً قياس الرواتب في الإمارات وقطر وعُمان والبحرين والكويت، لتكتمل منظومة قياس الرواتب بطريقة علمية وعادلة في أسواق العمل بدول مجلس التعاون، التي تعد أكبر منطقة جاذبة للعمالة في العالم.

يتم ملء استبيان يتم الإجابة عنه في أقل من أربع دقائق، ويقدم التطبيق تقريراً مفصلاً يوضح الأجر بالساعة واليوم والأسبوع والشهر والعام، ومقدار أجر ساعة العمل الإضافي.


في أخبار