وفد رفيع من الحكومة والحزبين الجمهوري والديموقراطي يرافق الرئيس الأميركي باراك أوباما في زيارته إلى الرياض. "إيلاف" تتابع معكم الزيارة بملف صور.

إيلاف - متابعة: وصل الرئيس الأميركي باراك أوباما الى الرياض مع وفد رفيع لتقديم التعزية بالملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز ولقاء الملك الجديد سلمان بن عبد العزيز لبحث الازمات الشائكة في المنطقة. واستقبل الملك سلمان شخصيا الرئيس الأميركي لدى نزوله من الطائرة برفقة زوجته ميشيل.

وحضر عدد كبير من الامراء والوزراء الى أرض المطار لاستقبال أوباما الذي اجرى زيارته الاخيرة الى المملكة في اذار (مارس) 2014. ومن ابرز الذين شاركوا في الاستقبال ولي العهد الامير مقرن وولي ولي العهد الامير محمد بن نايف الذي يشغل ايضا منصب وزير الداخلية.

ويرافق أوباما وفد رفيع من الحكومة والحزبين الجمهوري والديموقراطي اضافة الى زوجته ميشيل. ويضم الوفد وزير الخارجية جون كيري وعضو مجلس الشيوخ الجمهوري جون ماكين ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية جون برينن وقائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال لويد اوستن.

ويتألف الوفد الأميركي من 29 شخصا بينهم مسؤولون من عهد الرئيسين السابقين جورج بوش وجورج دبليو بوش مثل وزيري الخارجية السابقين جيمس بايكر وكوندوليزا رايس.

خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأميركي
جون ماكين&وجون كيري ضمن الوفد الأميركي في الرياض
قضايا مهمة على أجندة الملك سلمان وأوباما
طائرة الرئيس الأميركي "اير فورس وان"
أوباما يصافح سوزان رايس في الرياض
وفد رفيع المستوى رافق أوباما في زيارته إلى السعودية
تعزيزات أمنية رافقت زيارة الرئيس الأميركي إلى الرياض

&