أطفأ برج إيفل، الذي يعدّ من أشهر معالم فرنسا، أضواءه في الساعات الأولى من صباح اليوم حدادًا على ضحايا الهجوم الإرهابي، الذي ضرب باريس، الليلة الماضية، وامتدت أحداثه حتى الساعات الأولى من هذا الصباح. كما تضامنت دول عدة على طريقتها فارتدى برج التجارة العالمي في نيويورك وفنادق أميركية أخرى ألوان علم فرنسا.


إيلاف - متابعة: اكتسى أحد أبرز المعالم الباريسية السواد، حيث أطفئت أنوار برج "إيفل" الشهير حزنًا على من قضوا في هذه الفاجعة التي حشدت تضامنا دولياً مع فرنسا. وفيما فضل برج "إيفل" اللون الأسود حدادًا على ضحاياه، اختارت معالم أخرى حول العالم ارتداء ألوان العلم الفرنسي كتعبير عن تضامن شعوب دول كثيرة مع فرنسا في مصابها، منها برج التجارة العالمي في نيويورك، وبعض فنادق سان فرانسيسكو ودالاس وبرج CN في ترونتو في كندا.

وفي مونتريال، احتشد مئات الكنديين تحت المطر ساعات بعد هجمات باريس بشكل عفوي، تضامناً مع الضحايا، كما اختار أميركيون وضع شموع وورود على مدخل القنصلية الفرنسية في سان فرانسيسكو، فضلاً عن كتابة رسائل دعم ومواساة.

يذكر أن فرنسا تعرّضت لهجوم إرهابي عنيف، يعد واحدًا من أعنف الهجمات الإرهابية التي تعرّضت لها باريس خلال العقود الأخيرة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 160 شخصًا وإصابة المئات.