صبري عبد الحفيظ من القاهرة:&برأت محكمة مصرية رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، ووزير الداخلية حبيب العادلي، في قضية تعرف إعلامياً بـ"اللوحات المعدنية".

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، 24 شباط ) فبراير( الجاري، ببراءة رئيس الوزراء مصر الأسبق أحمد نظيف في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، في قضية فساد تعرف إعلامياً باسم "اللوحات المعدنية".&
ويأتي حكم المحكمة في المحاكمة الثانية، بعد أن ألغت محكمة النقض، حكم الجنايات الصادر في 13 تموز (يوليو) 2011 بسجن نظيف، لمدة &ثلاث سنوات، وسجن وزير المالية الأسبق، يوسف بطرس غالي، لمدة10 سنوات، و العادلي لمدة خمس &سنوات، ورجل الأعمال الألماني صاحب شركة «أوتش» الألمانية، بالسجن عام مع الإيقاف، وإلزامهم برد مبلغ 92 مليون جنيه وتغريمهم مبلغًا مساويًا في قضية اللوحات المعدنية.
وكانت النيابة العامة وجهت إلى الأربعة إتهامات تتعلق بالفساد في عملية إستيراد لوحات معدنية للسيارات، من شركة خاصة في ألمانيا، رغم إمكانية تصنيعها في مصر، &واتهمتهم بتربيح شركة أوتش الألمانية، وذلك بإسناد صفقة توريد اللوحات المعدنية الخاصة بأرقام المركبات بالأمر المباشر، مقابل مبلغ 22 مليون يورو، أي ما يعادل (176 مليون جنيه مصري) في حينها.
وسيكون الحكم بات ونهائي إذا لم تطعن النيابة العامة عليه، أمام محكمة النقض، وهي أعلى جهة قضائية مصرية مختصة بالأحكام الجنائية.
يأتي الحكم بعد عدة أيام من تبرئة محكمة أخرى حسين سالم رجل الأعمال وصديق مبارك، إضافة إلى وزير البترول الأسبق سامح فهمي من قضية الفساد في تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل.
&